عمر الشريف.. العالمي صاحب الحسابات البنكية الفارغة: الفلوس اللي بكسبها حرام

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 11:00 ص
عمر الشريف.. العالمي صاحب الحسابات البنكية الفارغة: الفلوس اللي بكسبها حرام
عمر الشريف
حسن شرف

في إجابة- ربما تكون صادمة، على سؤال سأله الإعلامي القدير طارق حبيب، عن علاقته بالمال، قال الفنان العالمي الراحل عمر الشريف: «أنا مبحبش الفلوس، أقلك الحقيقة، معنديش علاقة بالفلوس، وانا تساءلت ليه، وانا صغير أمي كانت بتديني فلوس، متعبتش فيها، وأعتقد أنه ليس من حقي الأموال التي أحصل عليها نتيجة عملي في السينما، طول عمري مقتنع، إني ازاى بكسب كل الفلوس اللى انا بكسبها، علشان بحفظ كلمتين وأوقلهم قدام الكاميرا، مش مقتنع انها فلوس حلال».
 
 
 
حسابات الشريف البنكية التي تم الكشف عن أنها فارغة بعد وفاته- ربما يكون هو التطبيق العملي لما قاله الشريف قبل سنوات من وفاته في 10 يوليو 2015، عن عمر ناهز 83 عاما، حيث ولد الرجل في 10 إبريل سنة 1932.
 
 
احتفل محرك البحث «جوجل» بالذكرى الـ 86 لميلاد عمر الشريف، وغيّر المحرك الأوسع انتشارًا شعاره في النطاق المخصص للبحث إلى صورة «الشريف»، تقديرا لما قدمه على مدار عقود في الفن المصري والعالمي.
 
 
بدأ «الشريف» مشواره الفني في خمسينيات القرن الماضي، وانطلق إلى العالمية في بدايات الستينيات، حيث شارك في أفلام «لورانس العرب» و«الدكتور جيفارا».
 
 
وفاز بجائزتي «جولدن جلوب» الشهيرة فئات أفضل ممثل مساعد وأفضل ممثل صاعد عن دوره في فيلم «لورانس العرب».
 
وحصد أيضًا «جولدن جلوب» للمرة الثالثة عام 1966، كأفضل ممثل في فيلم درامي عن دوره في «الدكتور جيفارا».
 
 
عمر الشريف
 
تتضارب الآراء حول أصول أسرة والده بين من يقول أنها تعود إلى مدينة زحلة في لبنان ومن يقول أنها تعود إلى آل شلهوب السورية من دمشق.
 
وكان والده تاجر أخشاب، ولطالما أراد أن يعمل ابنه في هذه المهنة إلا أن ميشيل الصغير كان شغوفًا بالتمثيل الذي بدأه على خشبة مسرح كلية فيكتوريا التي كان يدرس بها. 
 
أما والدته كلير سعادة فكانت سيدة مجتمع من أسرة ذات أصول لبنانية-سورية أرستقراطية.
 
وكان عمر الشريف زميلًا للمخرج العالمي يوسف شاهين في كلية فيكتوريا بالإسكندرية. عشق المسرح المدرسي، وقدم العديد من تجاربه، وعمره لم يتجاوز الإثني عشر ربيعا.
 
عمر الشريف 2
 
كانت بدايته في السينما عندما التقى المخرج يوسف شاهين الذي علم بقصة حبه للتمثيل وقدمه في دور البطولة أمام فاتن حمامة في فيلم "صراع في الوادي" الذي لقي الكثير من الجماهيرية ما جعل عمر الشريف وفاتن حمامة ثنائي لايفترق. 
 
وفي عام 1955 تزوج عمر الشريف من فاتن حمامة -بعد أن أعلن إسلامه- وأنجبا طارق.
 
عمر الشريف 3
 
 
أما الأفلام التي جمعت بينه وبين فاتن حمامة على مدار مشواره الفنى فهي:
 
1. صراع في الوادي (1954)
2. أيامنا الحلوة (1955)
3. صراع في الميناء (1956)
4. لا أنام (1957)
5. سيدة القصر (1958)
6. نهر الحب (1961)
7. أرض السلام (1957)
 
عمر الشريف وفاتن حمامة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق