شيرين.. من قفص الزوجية إلى قفص المحكمة بسبب البلهارسيا

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 11:25 ص
شيرين.. من قفص الزوجية إلى قفص المحكمة بسبب البلهارسيا
المطربة شيرين عبد الوهاب
هبة جعفر

لم يمر على إعلان المطربة شيرين عبد الوهاب بشكل رسمي عن زواجها من المطرب حسام حبيب، في حفل عائلي صغير ضم أصدقائها وعائلتها، لتواجه اليوم الثلاثاء أولي جلسات الاستئناف على حكم حبسها 6 أشهر وغرامة 5ألاف جنيه بعد تصريحاتها غير المسئولة التي أطلقتها بأحد حفلتها عن نهر النيل وتسببه في الإصابة بمرض البلهارسيا لمن يشرب من مائه.
 
 
تصريحات شيرين عبدالوهاب أثارت جدلا واسعا قبل عدة أشهر، بعد تدول رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو للمطربة قالت فيه " إن من يشرب مياه النيل يصاب بالبلهارسيا" ليقرر هانى جاد المحامى، مقاضاتها وأقام جنحة مباشرة، اختصم فيها المطربة شيرين عبد الوهاب، ونقابة المهن الموسيقية، موضحًا: في إحدى حفلات شيرين طلبت إحدى الحضور منها سماع أغنية "ماشربتش من نيلها"، فردت المطربة عليها: "هيجيلك بلهارسيا"، واستطردت "اشربى مياه افيان أحسن". 
 
 
وأضافت الدعوى، أنه في الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة على تنشيط السياحة، تهكمت المطربة بأسلوب فظ، الأمر الذي أضحك الجمهور بصورة تعنى إهانة للدولة. 
 
 
وطالب مقيم الدعوى بتطبيق نص المادة 102 مكرر. أ من قانون العقوبات، والمضافة بموجب القانون رقم 122 لسنة 1957، والتى عدلت بقانون رقم 34 لسنة 70، والتى تنص على "يعاقب بالحبس وبالغرامة كل من أذاع عمدًا أخبارًا أو بيانات أو بث دعايات مثيرة، كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وتكون العقوبة السجن". 
 
 
ونظرت القضية في البداية بمحكمة عابدين ليتم شطبها وإحالته لمحكمة جنح المقطم الاختصاص المكاني واعلان المطربة على مقر إقامتها. 
 
وخلال ثلاث جلسات نظرت المحكمة القضية وقدم خلالها المحامي العديد من المستندات التي تثبت صحة الواقعة لتنتهي المحكمة بحجز القضية للحكم بجلسة 27 فبراير الماضي وتغيبت عبد الوهاب عن الحضور لمحكمة جنح المقطم المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة اليوم، عن جلسة النطق بالحكم في قضية "تصريحات البلهارسيا" لانشغالها في إحدى حفلاتها بتونس، لتعاقبها المحكمة بالحبس 6 أشهر وغرامة 5 ألف جنيه، بتهمة الإساءة للدولة وتكدير السلم العام، وذلك في واقعة «بلهارسيا النيل». 
 
واكدت المحكمة في حيثياتها أن شيرين أصرت على ارتكاب الفعل وقصدت إذاعة الأخبار والإشاعات حيث كانت الحفلة الغنائية التي حدثت فيها الواقعة كانت على مرأى ومسمع في جميع أنحاء الوطن العربي والمتهمة تعلم قبل إتيانها ذلك الفعل أنه سوف يصل لربوع المواطنين في الوطن العربي. 
وأضافت المحكمة، أنه بعد تحقق القصد الجنائى للمتهمة "تطمئن المحكمة لصحة الاتهام المسند إلى المتهمة وتقضى معه بمعاقبها وفقًا لنص المادة 304 فقرة 2 من قانون الإجراءات الجنائية. 
 
وعن الدعوى المدنية التي طالب بها المدعى بالحق المدني، قالت المحكمة: "مع إدانة المتهمة، كان خطأ المتهمة قد سبب ضررًا للمدعى بالحقوق المدنية يتمثل في الألم الذي أصابه من جراء الألم النفسى الذي وقع عليه من إذاعة تلك الأخبار الكاذبة مما تتوافر معه أركان المسؤولية التقصيرية وتلتزم معه المتهمة بتعويض هذا الضرر عملًا لنص المادة 163 من القانون المدني.
 
وفي 28 فبراير تقدم المطربة شيرين عن طريق محاميها حسام لطفي بالاستئناف على الحكم بعد سداد الكفالة المالية المطلوبة وحددت محكمة جنح مستأنف المقطم جلسة اليوم 10 من أبريل لنظر أولى جلسات استئناف الفنانة شيرين عبد الوهاب، على حكم حبسه 6 أشهر في "أزمة البلهارسيا". 
 
ومن جانبه قال ياسر سيد أحمد المحامي بالنقض، أن حضور الفنانة شيرين عبد الوهاب وجوبي في جلسات الاستئناف ولا يجوز امتناعها عن الحضور.
وأضاف أحمد، أن أول جلسة تشهد مرافعة المحامين في القضية وتقديم المستندات الخاصة ببراءتها من القضية ويتم التأجيل وفقا لطلبات الدفاع.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة