السيسي وبن زايد.. 6 لقاءات لتعزيز العلاقات

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 01:00 م
السيسي وبن زايد.. 6 لقاءات لتعزيز العلاقات
محمد أبو ليلة

استقبل اليوم الثلاثاء الرئيس عبد الفتاح السيسي الشيخ محمد بن زايد أل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وذلك حسبما أعلن السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة من قليل ومن المقرر أن تستغرق هذه الزيارة يومين.
 
هذه ليست المرة الأولى التي يستقبل فيها السيسي بن زايد فمنذ تولى السيسي الحكم في إبريل من عام 2014، وتبادلت الأثنين الزيارات المتكررة إلى مصر وإلى الإمارات.

مارس 2015
ففي مارس من عام 2015 استقبل الرئيس السيسي محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى في زيارته الأولى إلى مصر منذ تولي السيسي الحكم، وتبادل الجانبين تعزيز العلاقات بين البلدين والبحث عن حلول لمشكلات المنطقة.
 
27580816_999111920240174_258731449841090560_n
 

نوفمبر 2016 
وفي نوفمبر من عام 2016 استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمطار القاهرة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، واللذان عقدا جلسة مباحثات ثنائية بقصر الاتحادية، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين.
 
وقتها أشار الرئيس السيسي إلى أهمية مواصلة العمل على تعزيز التعاون الثنائى مع دولة الإمارات على مختلف الأصعدة، مؤكداً على أن المرحلة الراهنة التي تمر بها المنطقة تتطلب تعزيز التكاتف العربى بما يُمكن الأمة العربية من مواجهة التحديات المشتركة القائمة، كما أكد  الرئيس على وقوف مصر إلى جانب أشقائها فى دولة الامارات فى مواجهة أية تهديدات إقليمية أو خارجية.

مايو 2017
وفي مايو من عام 2017 وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الإمارات، في زيارة للدولة تستغرق يومين، وكان في مقدمة مستقبليه لدى وصوله مطار سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 
وأجريت للرئيس السيسي مراسم استقبال رسمية، حيث عزفت الموسيقى السلام الوطني لكل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات فيما أطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحية لضيف البلاد، وصافح الرئيس مستقبليه من الشيوخ والوزراء وكبار المسئولين في الدولة، فيما صافح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أعضاء الوفد المرافق للرئيس.

يونيو 2017
وفي يونيو من عام 2017 استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في القاهرة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتتناول المباحثات مجمل علاقات التعاون بين البلدين، وآخر تطورات الأوضاع بالمنطقة، لا سيما الأزمة الخليجية الناشئة بسبب مواقف دولة قطر السلبية تجاه هذه الدول، وخاصة ما يتعلق بدعمها للإرهاب.

فبراير 2018
أما في فبراير الماضي زار الرئيس السيسي الإمارات ضمن جولته الخليجية واستقبله هناك الشيخ محمد بن زايد أل نهيان وتواجد الأثنان في المركز التجاري بالعاصمة الإماراتية، أبو ظبي، خلال زيارة السيسي الأخيرة لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث قاما بالتجول في المركز، والجلوس في أحد المقاهي لشرب الشاي.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق