رئيس جامعة القاهرة: ملاحظات وزير التعليم العالي بشأن المستشفيات موضع اهتمام

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 12:23 م
رئيس جامعة القاهرة: ملاحظات وزير التعليم العالي بشأن المستشفيات موضع اهتمام
ابراهيم محمد

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الخطة الزمنية لتطوير مستشفيات الجامعة، بحد أدنى 7 أشهر وحد أقصى عامين، حيث من المقرر انتهاء كافة أعمال تطويرات مشروع قصر العيني الأكبر عام 2020.
 
 
وأوضح الخشت، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد لافتتاح مشروع تطوير وحدة أمراض الكبد للأطفال بمستشفى الأطفال الجامعى " أبو الريش بالمنيرة " التابع لجامعة القاهرة، اليوم، الثلاثاء، أن خطة الانتهاء كالتالي انتهاء مشروع الجايكا سنة ونصف، والجراحة المتخصصة والقلب 7 أشهر، المبنى الجنوبي بمعهد الأورام عام ونصف.
 
 
وقال الخشت: "أطلق نداء مستشفيات أبو الريش أن عليها إقبال شديد من كل المحافظات وهذا وفقًا لرؤيتها لتأسيس الخطاب الديني الجديد، وهذا ما نرغب في حدوثه في مستشفيات أبو الريش لإقامة مستشفيات جديدة لأبو الرئيش في أرض الجامعة في أكتوبر، لذا أنادي بمساهمة المجتمع مدني ورجال الأعمال في هذا المشروع". 
 
 
وكشف الخشت أن مستشفيات القصر العيني تقدم أكبر خدمة طبية في الشرق الأوسط، تفتح أبوابها لجميع المرضي، ولَم ولن تغلق بابها يوما، كاشفا أن المستشفيات تستقبل 2 مليون 100 ألف مريض سنويا، وتجري 260 ألف عملية سنويا، ولديها 92 غرفة عمليات تعمل يوميا.
 
 
وتابع أن زيارة الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يوم 3 من ابريل كانت موفقة وناجحة، وملاحظاته موضع اهتمام وتقدير ونحن نمد أيدينا معه في كل ما يتعلق بالمؤسسات التعليمية والطبية.
 
 
وأعلن الخشت أنه اجتمع مع مديري المستشفيات، تم اتخاذ عدد من القرارات ومنها التوجيه بالالتزام بإعداد جدول نًوبتجيات للاطقم الطبية والتمريض وجداول المناوبات بشكل يومي ورفعها لرئيس الجامعة وإعلانها في لوحة الإعلانات، إنشاء نظام محدد لتسجيل الحالات المرضية ومتابعتها والإشراف عليها، فضلا عّن اتخاذ إجراءات فعالة لتقليل فترة إنتظار المرضي في أقسام الطواريء، وتحويل المتغيبين من الأطقم الطبية دون عذر إلى التحقيق وعمل لائحة فعالة للجزاءات وتطبيقها بشكل صارم وأخيرا إعادة تشكيل لجنة تطوير المستشفيات الجامعية ليضاف إلى عملها المتابعة والدكتور فتحي خضير عميد كلية الطب كمقرر للجنة.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق