لحظر «الحوث الأزرق».. برلماني يطالب الحكومة بالتعاون مع تونس والكويت والجزائر

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 12:51 م
لحظر «الحوث الأزرق».. برلماني يطالب الحكومة بالتعاون مع تونس والكويت والجزائر
الحوت الازرق

تقدم النائب شريف الوردانى أمين سر لجنة حقوق الإنسان، إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بطلب احاطة موجه إلى المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مطالبا إياه بضرورة القيام بمبادرة للتعاون مع حكومات كل من تونس والكويت والجزائر لمخاطبة الحكومة الروسية لإلغاء استمرار عمل تطبيق لعبة "الحوت الأزرق".

وقال الورادني، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن الحديث حول عدم إمكانية حذف الألعاب الإلكترونية التي تهدد حياة الشباب أمر غير منطقى، مشيرا إلى أن تعاون حكومات الدول التي شهدت وقوع العديد من حالات الانتحار إجراء لا بدَّ منه لوقف خطر الابتزاز الذي يمارسه مديري هذه الألعاب.
 
 
وأضاف الورداني، أنه على الرغم من تعقد الإجراءات التقنية لحذف لعبة الحوت الأزرق وغيرها من الألعاب الأخرى المهددة لحياة الشباب والمراهقين، إلا أن التعاون على المستوى الحكومي بين عدة دول يمكن ان يمنع استمرار وقوع حالات الانتحار التي نشهدها.
 
 
وأكد الورداني، أهمية أن تواكب التشريعات هذه التطورات التكنولوجية، والتى أصبحت بيئة خصبة لانتشار الجرائم والتحريض عليها، لافتا إلى أن قانون الجريمة الإلكترونية لا بدَّ أن يتضمن مواد عقابية للتحريض على ممارسة تلك الالعاب التي تعتبر اداه للتحايل على الانتحار والايذاء البدنى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة