«الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي» يختتم اجتماعه الـ47 بالأردن

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 01:52 م
«الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي» يختتم اجتماعه الـ47 بالأردن
هالة السعيد

اختتم مجلس محافظي الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي أعمال اجتماعه السابع والأربعين في البحر الميت بالأردن اليوم الثلاثاء، والذي عقد برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني الدكتور محمد سعيد السعيد، ومشاركة محافظ مصر بالصندوق وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد.
 
 
يأتي ذلك على هامش اجتماعات الهيئات المالية العربية التي انطلقت صباح اليوم بمنطقة البحر الميت بمشاركة وزراء الاقتصاد والمالية والتخطيط ومحافظي البنوك المركزية العرب ووفود الدول الأعضاء، ومن بينها مصر.
 
 
وصرح المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عبد اللطيف الحمد بأن المجلس أصدر في ختام أعمال اجتماعه عددا من القرارات، من أهمها اعتماد المركز المالي للصندوق وحسابات الدخل والإنفاق والاحتياطي، والموافقة على اقتطاع نسبة 10% من الأرباح الصافية لعام 2017 وتخصيصها لصالح الشعب الفلسطيني.
 
 
كما تم خلال الاجتماع تعيين مدقيين لحسابات الصندوق، وانتخاب محافظ دولة الكويت محمد الهاشل لرئاسة مجلس محافظي الصندوق العربي في الاجتماع الثامن والأربعين، ومحافظ الجمهورية اللبنانية نائبا له.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق