الصين تحذر من عواقب عمل عسكري أمريكي مرتقب في سوريا

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 03:54 م
الصين تحذر من عواقب عمل عسكري أمريكي مرتقب في سوريا
ترامب

حذرت الصين الثلاثاء من عواقب العمل العسكرى بعد أن هدد الرئيس الاميركى دونالد ترامب بالرد "بالقوة" على هجوم كيميائى مفترض أسفر عن عشرات القتلى على مدينة دوما، أخر معقل للفصائل المعارضة السورية قرب دمشق.

 

وقال جييغ شوانغ المتحدث باسم الخارجية الصينية فى ايجاز صحافى روتينى الثلاثاء إن بلاده "تعارض الاستخدام المتهور للقوة او التهديد بالقوة".

 

وتابع أن قبل إجراء "تحقيق شامل ومحايد وموضوعي" فى الحادث، لا ينبغى على أى طرف "استباق النتائج والتوصل لنتائج بشكل عشوائي". وأكد أن "الوسائل العسكرية لن تقودنا إلى أى شيء".

 

وتدعو بكين للحل السياسى فى سوريا لكنها استخدمت الفيتو عدة مرات لمنع اجراءات فى مجلس الامن تهدف لمعالجة الأزمة، بما فيها تشكيل فرق تحقيق فى جرائم حرب مفترضة فى النزاع الذى دخل عامه الثامن.

 

وكانت بكين أعلنت الاثنين دعمها إجراء "تحقيق شامل وموضوعى وعادل فى الحادث (...) يؤدى الى تقديم المسؤول عنه للعدالة".

 

والاثنين، أعلن ترامب ان الولايات المتحدة على وشك الرد "بقوة" على دمشق وحلفائها بعد الهجوم الكيميائى المفترض فى سوريا.

 

وبعد اجتماع لحكومته فى البيت الابيض، قال ترامب امام الصحافيين وقد احاط به اعضاء مجلس الامن القومى "نحن بصدد اتخاذ قرار بشأن ما سنقوم به فى ما يتعلق بالهجوم المروّع الذى حصل قرب دمشق والذى سيتم الرد عليه، وسيتم الرد عليه بقوة".

 

وذكرت منظمة طبية ان 48 شخصا قتلوا فى هجوم كيميائى مفترض على مدينة دوما مساء السبت.

 

ولم يؤكد اى مصدر مستقل الهجوم. وتحدث المرصد السورى لحقوق الانسان من جهته عن 21 قتيلا و70 مصابا اختناقا، من دون ان يحدد السبب.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة