«وجد من يحنو عليه».. صعيد مصر ينتظر التنمية بمشروع قانون من مجلس النواب (تقرير)

الأربعاء، 11 أبريل 2018 08:00 ص
«وجد من يحنو عليه».. صعيد مصر ينتظر التنمية بمشروع قانون من مجلس النواب (تقرير)
أرشيفية
مجدي حسيب

"المحافظة الأكثر فقرا فى مصر"، لم يكن ذلك سوى إقرار واقع لحجم المعاناة التى يعانى منها صعيد مصر، لتسجل محافظة أسيوط المحافظة الأكثر فقرا بين محافظات مصر، وهو نتيجة للتهميش الذى عانى منه صعيد مصر على مدى العقود والحكومات الماضية لبيصبح بيئة خصبة للفقر والبطالة والتطرف، وهو ما تنبهت له القيادة السياسية، وأيقنت أن أولى خطوات محاربة الارهاب هى التنمية، وما عبرت عنه من خلال تقدمها بمشروع قانون الهيئة العليا لتنمية الصعيد.

 
1
 
في هذا السياق أشاد النائب يحيي الكدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، بمشروع قانون الهيئة العليا لتنمية الصعيد، والذى ينبع من إرادة حقيقية لدى القيادة السياسية، فى تنمية صعيد مصر والذى عانى على مدى العقود السابقة من الإهمال، وهو ما انعكس عليه بشكل سلبى ليصبح بيئة طاردة لأبنائه. 
وأضاف الكدوانى فى تصريحات خاصة لــ"صوت الأمة" أن التنمية الحقيقية لصعيد مصر ستحقق الكثير من الإيجابيات على رأسها كسر دائرة البطالة، من خلال مشروعات واستثمارات تغير الخريطة الإستثمارية فى مصر وتصبح الصعيد قبلة الإستثمار، ومواجهة الإرهاب الذى يتربى فى الأوساط التى تهمل ويسكنها الفقر والبطالة، وهوماتنبهت له القيادة السياسية، لمواجهة الارهاب بالتنمية.

2
 
وقال النائب محمد الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الصعيد قانون الهيئة العليا لتنمية الصعيد أحد أهم القوانين التى سيقرها البرلمان المصرى، خاصة وأنه سيتم من خلاله تشكيل هيئة من وزارة الدفاع والانتاج الحربى والمالية والتخطيط، لتكون هيئة قادرة على طرح رؤية حقيقية للتنمية. 
وأكد الحسينى فى تصريحات خاصة أن القيادة السياسية تسعى بشكل دائم لخلق أفاق تنمية، تستطيع من خلالها مواجهة البطالة، فى مصر، وصعيدها بشكل خاص لمواجهة التهميش الذى عانى منه على مدى العقود الماضية، وأستطرد قائلا"صعيد مصر وجد من يحنو عليه قولا وفعلا.
 
وأشار الحسينى أنه من المفترض أن يتم رصد مخصصات مالية، وسيتم إقرار القانون غدا  بشكل نهائى في لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وأن مشروع القانون يتوافق مع المادة 236من الدستور. 


3
 
ومن جانبه قال النائب مجدى ملك عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن قانون الهيئة العليا لتنمية الصعيد، مؤشر على إرادة حقيقية من القيادة السياسية، للتوجه بالتنمية نحو صعيد مصر. 
 
وأضاف ملك فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن الدولة حاولت على الفترة الماضية تهيئة البيئة الاستثمارية من خلال حزمة من التشريعات القانونية، ويبقى أن يعمل الجميع على تجاوز البيروقراطية، وتغير البيئة النفسية لدى المسؤولين بما يحملوه فى نفوسهم وعقولهم من بيروقراطية، مشددا على أن صعيد مصر بدأ بالفعل ضخ بعض الاستثمارات به من خلال مصنع سكر وبعض المشاريع الاستثمارية بالمدينة الصناعية. 
 
4

 

قال النائب محمد الكورانى عضو لجنة النقل بمجلس النواب، أن مشروع قانون تنمية الصعيد الذى تقدمت به الحكومة لمجلس النواب، يعكس إرادة حقيقية من الدولة على تنمية صعيد مصر. 

وأضاف الكورانى فى تصريحات خاصة أن الصعيدة على مدى العقود الماضية عانى من التهميش، وهو ما أضطر الكثير من أبنائه إلى اللجوء للعاصمة بحثا  عن الرزق، خاصة بعد البطالة التى عانوا منها، مشيرا إلى أن خلق بيئة إستثمارية فى محافظات الصعيد سيضعها على خريطة مصر الاستثمارية وتصبح قبلة لأبناء مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة