الحوثيون ينهارون.. التحالف العربي يستعد لمعركة تحرير صنعاء.. وقرقاش: متفائلون بمهمة الموف الدولي باليمن

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 07:12 م
الحوثيون ينهارون.. التحالف العربي يستعد لمعركة تحرير صنعاء.. وقرقاش: متفائلون بمهمة الموف الدولي باليمن
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

 

تلقت مليشيات الحوثيين، ضربة جديدة من قبل التحالف العربي الذي يستهدف معاقل المليشيات المدعومة من إيران، في الوقت الذي أكدت فيه الإمارات تفائلها بمهمة الموفد الدولي الجديدة إلى اليمن مارتن غريفيث.

وأكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، على "تويتر"،  مقتل أكثر من 60 عنصرا من ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في قصف للتحالف العربي استهدف معسكرين للميليشيات غرب صنعاء باليمن.

 

يأتي هذا في الوقت الذي فرضت مليشيات الحوثى الإيرانية إتاوات مالية غير قانونية، تحت مسمى المجهود الحرب"، على كل شركات الأدوية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، بما فيها صنعاء، حيث فرضت المليشيات نحو 10% من أرباح الأدوية والمستلزمات الطبية المستوردة لكل شركة وتباع في الداخل كنسبة مالية تتسلمها المليشيا بشكل سنوى، حيث تدفع الشركات هذه النسبة المالية من أرباحها، علاوة على الأدوية والمستلزمات الطبية التي تقدمها لجرحى مليشيا الحوثى من وقت إلى آخر.

 

 

من جانبه أكد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، تفاءل أبو ظبي بمهمة الموفد الدولي الجديد إلى اليمن.

 

وقال وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر":"متفائلون بمهمة الموفد الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث وهدفنا الإستقرار الإقليمي والسلام والإزدهار لليمن الشقيق عبر حلّ سياسي يقوده اليمنيون".

 

من جانبها ذكر موقع "العربية" السعودي، أن التحالف العربي وجه تعزيزات جديدة إلى خطوط التماس شمالى حيس ومنطقة الهاملى ومحيط معسكر خالد في جبهات الساحل الغربى، استعدادًا لبدء عملية عسكرية لتحرير مناطق جديدة من قبضة ميليشيات الحوثى، فيما أكد قوات الجيش اليمني، تواصل تقدمها الميداني ضمن عملية عسكرية واسعة، حيث تم إطلاقها لتحرير ما تبقى من مدينة ميدي الحدودية شمال غربي البلاد.

 

وذكر الموقع السعودي، أن الجيش اليمني توغل خلال اليومين الماضيين في عمق الأحياء الجنوبية الغربية لمدينة ميدي، التي كانت تحت سيطرة الميليشيا الحوثية، وسط اشتباكات عنيفة مع جيوب الميليشيا المحاصرة في تلك الأحياء، فيما تنزعت الفرق الهندسية عشرات الألغام والعبوات الناسفة التي خلفتها الميلشييات الحوثية، قبل اندحارها من تلك الأحياء، لإعاقة تقدم قوات الجيش الوطني، لافتا إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل وجرح عشرات الحوثيين، وأسر أربعة آخرين.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق