«بعبع القطبين».. حرس الحدود يعود للدوري من جديد (فيديو)

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 07:29 م
«بعبع القطبين».. حرس الحدود يعود للدوري من جديد (فيديو)
حرس الحدود
أحمد مسعود

عاد فريق حرس الحدود من جديد للدوري الممتاز، بعد فوزه على فريق الحمام اليوم فى الأسبوع الثامن والعشرين للمجموعة الثالثة.

وتصدر حرس الحدود بقيادة سامى قمصان المجموعة برصيد 67 نقطة بفارق ست نقاط عن كفرالشيخ مع تبقى أسبوعين فقط،وحتى إذا خسر مباراتيه المتبقيتين وفاز كفرالشيخ على غزل المحلة اليوم ثم فى مباراتيه بالأسبوعين 29 و30 سيتساوى الفريقان فى رصيد 67 ويصعد الحرس للدورى الممتاز لتفوقه فى مجموع مباراتيه مع كفرالشيخ بالفوز 1- صفر فى الدور الاول والتعادل فى مباراة الدور الثانى.

حرس الحدود استطاع أن يكتب لنفسه تاريخا كبيرا في عالم الكرة المصرية خلال السنوات الماضية، بعدما فاز بكأس مصر مرتين والسوبر المصري مرة، كما أنه يعتبر "بعبع" الفرق الكبيرة في مصر، لاسيما الزمالك، حيث استطاع الفوز عليه من قبل بنتيجة لن تمسح من الذاكرة بخماسية نظيفة.

تأسس فريق حرس الحدود عام 1950 وهو تابع للقوات المسلحة المصرية مقره في الإسكندرية، حيث كان يسمي قديما باسم "خفر السواحل" ولعب في الدوري المصري الممتاز بين أعوام 1963 و1967 ثم تم إلغاء نشاط الكرة في النادى بعد هزيمة يونيو 1967 وعاد النشاط مرة أخرى سنة 1995 ليشارك بالدرجه الثالثة ثم الثانية والأولى قبل صعوده للدوري الممتاز سنة 2002.

علي مستوي الكرة في الدوري الممتاز، كان حرس الحدود عقدة الكبار وكان يقدم مستويات رائعة سواء أمام الكبار أو حتي فرق القاع، فيما كانت الفضيحة الكروية عندما فاز علي الزمالك 5 / 0 في موسم 2005 / 2006.

وكان حرس الحدود يتصدر الدورى الممتاز بدون هزيمة بعد 17 جولة بفارق 4 نقاط عن النادى الاهلى في الموسم الماضي 2011-2012 الملغى بسبب مذبحه بورسعيد.

ونجح الفريق فى الفوز بـ٣ بطولات محلية، هى بطولة كأس مصر عام ٢٠٠٩، بعد أن فاز على إنبى بركلات الترجيح، وهى أول بطولة فى تاريخ النادى العسكرى، وفى بطولة السوبر المحلى لنفس العام، فاز على الأهلى بهدفين دون رد سجلهما أحمد حسن مكى وأحمد عبدالغنى، وفى عام ٢٠١٠، حافظ على لقبه كبطل لكأس مصر، ولكن تلك المرة كان الأمر مختلفًا، بعدما فاز الفريق العسكرى على الأهلى فى النهائى بركلات الترجيح.

في موسم 2015 / 2016، حدثت الفاجعة وقضي الحدود أسوأ موسم له من الصعود ليهبط إلي المظاليم، بعدما احتل المركز قبل الأخير بالجدول، برصيد 19 نقطة فقط من 34 مباراة خاضها، ليقبع في دوري الدرجة الثانية لموسمين علي التوالي ويصر لاعبو اليوم علي العود من أجل استكمال مسيرة "مشاكسة كبار الدوري".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق