بين مؤيد ومشكك.. هانى سرى الدين سكرتيرا عاما منتخبا لحزب الوفد (تقرير)

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 11:17 م
بين مؤيد ومشكك.. هانى سرى الدين سكرتيرا عاما منتخبا لحزب الوفد (تقرير)
هاني سري الدين السكرتير العام لحزب الوفد
محمد باسم

كان منصب السكرتير العام لحزب الوفد أحد أبرز الملفات التي شغلت بال الوفديين خلال الفترة الماضية، خاصة بعد خلو المنصب الذي كان يشغله المستشار بهاء أبو شقة قبل توليه رئاسة "بيت الأمة". 

"أبو شقة" أكد في تصريحات صحفية له قبل إجراء انتخابات السكرتير العام لحزب الوفد، أن سيقف على مسافة واحدة من المرشحين، ولن ينحاز لطرف على حساب الطرف الآخر، وستجري الانتخابات في جو ديمقراطي، وبالفعل انطلقت الانتخابات اليوم الثلاثاء وفاز بها الدكتور هاني سري الدين عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، بعد منافسة شرسة مع أشرف العاصي في انتخابات دعا إليها الدكتور السيد البدوي.  


انتخابات السكرتير العام قانونية

حسام الخولي المرشح السابق لرئاسة حزب الوفد، استنكر في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، انسحاب عدد من أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد من الاجتماع الذي تم عقده اليوم برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، واعتراضهم على انتخابات السكرتير العام.

وأكد "الخولي" أن انتخابات السكرتير العام لحزب الوفد قانونية، ومن اعترضوا عليها أقلية، مضيفًا: "مكانوش هياخدوا أصوات لذلك مترشحوش"، وتابع: "المحضر موقع عليه من الدكتور السيد البدوي والمستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، وتم أخذ رأي الهيئة العليا في الحزب، ورأي الأغلبية في الهيئة العليا.

وأضاف "الخولي" أن فوز الدكتور هاني سري الدين بمنصب السكرتير العام نجاح لحزب الوفد وخطوة جيدة، مؤكدًا أن هاني سري الدين يمتلك عقلية احترافية وسيضيف الكثير للحزب.


يمثل قيمة فكرية واقتصادية

ومن جانبه، قال الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن الدكتور هاني سري الدين يمثل قيمة فكرية واقتصادية وقادر علي المضي قدمًا نحو مستقبل أفضل لحزب الوفد.

 وأضاف "فؤاد" في تصريحات صحفية له اليوم، أن فوز سري الدين يرسخ لحالة من الاستقرار داخل حزب الوفد، مطالبًا الجميع أن يبدأ علي الفور بوضع خطة عاجل للنهوض بالوفد سياسيًا وماديًا.

 وتابع "فؤاد": "لا يسعني إلا أن نشكر رئيس الحزب بهاء أبو شقة الذي أدار جلسة اليوم بكل نزاهة وشفافية يشهد له الجميع بها، مؤكدًا أن الجميع سيقف خلف رئيس الوفد وسكرتيره العام من أجل النهوض ببيت الأمة".

 

وكان انسحب عدد من أعضاء الهيئة العليا للوفد خلال الاجتماع المنعقد  برئاسه بهاء أبو شقة، ورددوا هتافات، الانتخابات باطلة، اعتراضا منهم على إجراء انتخاب السكرتير العام اليوم، وجرى التصويت خلال الاجتماع فكان الموافقون على إجراء الانتخابات اليوم 30 مقابل 20 رافضًا و2 ممتنع.
 
وأعلن كل من هاني سري الدين وأشرف العاصي ترشحهما لمنصب السكرتير العام، في حين أن المنسحبين يرون أن إجراء الانتخابات اليوم أمر باطل ولا يمكن القبول به.

   

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق