التنمية المحلية: نتعاون مع الأمم المتحدة لدعم المحافظات ذات النمو السكانى المرتفع

الأربعاء، 11 أبريل 2018 10:57 ص
التنمية المحلية: نتعاون مع الأمم المتحدة لدعم المحافظات ذات النمو السكانى المرتفع
اللواء أبو بكر الجندى
ماجد تمراز

التقي اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، بألكسندر ساشا، المدير المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA ، وبحث معه سبل دعم وتعزيز التعاون بين الجانبين  في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان، وكيفية تطوير آليات تطبيقها  لمواجهة النمو السكاني المضطرد.

وأكد اللواء أبو بكر الجندي، أن التعاون مع الصندوق الأممي سيبدأ ببعض المحافظات ذات معدلات النمو السكاني المرتفع لتكون قاعدة انطلاق للتنفيذ الجاد للاستراتيجية الوطنية.

وأشار اللواء أبوبكر الجندى إلى أن العمل لمواجهة ظاهرة الزيادة السكانية يجب أن يكون شاملاً من خلال خطة متكاملة تشارك فيها كافة الجهات الوطنية الممثلة في المحافظات، بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والمجلس القومي للسكان وكافة الوزارات والجهات المعنية .

ومن جانبه رحب الضيف بمقترح اللواء الوزير أبوبكر الجندي في أن يسهم صندوق الأمم المتحدة للسكان في الإسراع بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان بشكل متكامل بين كافة الوزارات والأطراف الفاعلة من خلال تخصيص وحدة مركزية بوزارة التنمية المحلية تتابع مع وحدات فرعية بالمحافظات تطبيق عناصر الاستراتيجية مما يحد من الزيادة السكانية التي وصلت لنسب مرتفعة في عدة محافظات وذلك ضمن جهود الدولة لتنفيذ أهداف ورؤية خطة التنمية 2030، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق