الجيش الفلبيني: مقتل 12 مسلحا في هجمات جوية وبرية جنوب البلاد

الأربعاء، 11 أبريل 2018 01:13 م
الجيش الفلبيني: مقتل 12 مسلحا في هجمات جوية وبرية جنوب البلاد
الجيش الفلبينى

قال الجيش الفلبينى اليوم الأربعاء إن قواته قتلت نحو 12 عضوا فى جماعة موالية لتنظيم داعش فى هجمات جوية وبرية هذا الأسبوع على جزيرة مينداناو بجنوب الفلبين.

ووصف الجيش الهجمات بالتحركات الوقائية لمنع هجمات المسلحين على المدن.

وقال اللفتنانت كولونيل جيرى بيسانا المتحدث باسم الجيش إن طائرات هليكوبتر أطلقت صواريخ بينما تقدمت وحدات من الجيش للسيطرة على معسكرين لمتمردى جماعة «مقاتلى حرية بانجسامورو الإسلامية» فى منطقة أهوار بوسط جزيرة مينداناو.

 

وأضاف بيسانا "شنت طائرتا هليكوبتر هجوميتان من طراز إم.جي520 ضربات جوية هذا الصباح لإحباط خطط الجماعة لشن هجمات".

 

وتابع قائلا إن الجيش أراد أن يبعث رسالة للمسلحين مفادها أن عليهم الاستسلام، "أو أن يقاتلوا ويُقتلوا".

 

وأضاف، نقلا عن تقارير للمخابرات وروايات مدنيين فروا من القتال، أن حوالى 12 من المسلحين قتلوا فى الهجوم الذى بدأ يوم الاثنين.

 

ونقل الجيش عملياته القتالية من ماراوي، وهى بلدة تطل على بحيرة فى مينداناو شهدت العام الماضى صراعا استمر خمسة أشهر، إلى أهوار الجزيرة التى ينشط فيها مسلحون آخرون موالون لتنظيم الدولة الإسلامية.

 

وقال بيسانا إن الجيش سيطر على جيبين للمتمردين كانا يستخدمان لتجميع الأسلحة والعبوات الناسفة يدوية الصنع، وصادر نحو 20 بندقية و100 كيلوجرام من أجزاء المسدسات ومواد صنع القنابل.

 

وأضاف أن أكثر من 40 من أعضاء الجماعة، التى يقودها ثلاثة رجال دين متطرفين، قتلوا منذ الشهر الماضى فى عمليات قتالية شنتها قوات مدعومة بطائرات هليكوبتر وآليات مدرعة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق