تخلصي من المسام الواسعة بطرق سهلة وبسيطة

الخميس، 12 أبريل 2018 04:00 ص
تخلصي من المسام الواسعة بطرق سهلة وبسيطة
ياسمين أحمد

الوجه هو مرآة عاكسة، لذلك لابد أن تكون هذه المرآة وهي الوجه في غاية التألق و الجمال، وهذا لن يحدث إلا من خلال الاهتمام بنظافة البشرة، للتخلص من الحبوب و البقع و الهالات السوداء، ومن المشاكل التي تصيب الكثير من الفتيات بالإزعاج مشكلة المسام الواسعة، فهي تبدو غير جميلة في الوجه، لذلك قدم موقع "ويكي هاو" عدة نصائح للتخلص منها، وهي كالآتي:


استخدام منظف

استخدمي دائما منظفا خاليا من الزيت واشطفيه بالماء البارد، فالمنظف الخالي من الزيت سيزيل الأتربة، وسيساعد على غلق المسام.


استخدمي قناع الطمي

أقنعة الطمي تميل إلى نزع الزيوت والمياه، مما يجعل مظهر مسامك أصغر مؤقتا، ابحثي عن أقنعة الطمي التي تحتوي على البنتونيت وطمي الكاولين.


التونر

التونر يوازن أو يوحد لون بشرتك، فالتونر من الممكن أن تستخدمه كل النساء والرجال، ومن الممكن أن يكون مفيدا بشكل خاص إذا كانت بشرتك تلمع بشكل زائد خلال اليوم من تراكم الدهون.


الأدوية القابضة

الأدوية القابضة تشبه التونر كثيرا، باستثناء أنها عادة تكون أقوى وذات قاعدة كحولية.


التقشير الكيميائي

التقشير يعني إزالة طبقة الجلد الميتة الموجودة على سطح طبقة الجلد العليا، يمكنك القيام بالتقشير الكيميائي من خلال مسح المنظف على وجهك بأسفنجة الوجه.


الابتعاد عن ضوء الشمس

الشمس ليست قادرة على إتلاف بشرتك وحسب، بل من الممكن أيضا أن تزيد حجم المسام، وتفاديا لذلك ضعي واقيا من الشمس من النوع الذي لا يسبب انسداد المسام.

 

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق