محمد صلاح.. باشا العالم (فيديو)

الأربعاء، 11 أبريل 2018 07:00 م
محمد صلاح.. باشا العالم  (فيديو)
محمد صلاح

 
 
لم يكن يتخيل محمد صلاح نجم منتخبن مصر من التمكن من قيادة فريقه ليفربول لتحقيق فوز ثمين على مضيفه مانشستر سيتى بهدفين مقابل هدف، فى إياب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا ومن ثم التأهل لنصف نهائى البطولة.

محمد صلاح يقود ليفربول لنصف نهائى دورى أبطال أوروبا
 
مباراة الذهاب كانت قد انتهت بفوز الريدز على ملعبه 3 / 0 بأهداف محمد صلاح، أليكس تشامبرلين وساديو مانى، قبل أن يكرر ليفربول فوزه اليوم بهدفين مقابل هدف، لتكون النتيجة الإجمالية 5 / 1 للريدز، ويتأهل لنصف النهائى لأول منذ 10 أعوام، وتحديداً منذ عام 2008.
 
 
محمد صلاح على بُعد هدفين من التربع على عرش إفريقيا
 
محمد صلاح بات على بُعد خطوات قليلة من اقتحام التاريخ، والتربع على عرش قارة أفريقيا فى الملاعب الأوروبية، حيث يفصله عن ذلك هدفان فقط لا غير. 
 
صلاح الذى سجل هدفاً فى شباك السيتى رفع رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم فى البطولة، ليتساوى مع صامويل إيتو أسطورة الكاميرون الذى سجل نفس عدد الأهداف مع فريقه السابق إنتر ميلان فى موسم 2010- 2011.
 
احتفال محمد صلاح بهدفه فى السيتى
 
وحال نجاح صلاح فى تسجيل هدف واحد على الأقل فى مباراتا نصف النهائى سيصبح أكثر لاعب إفريقى على الإطلاق يسجل أهدافاً فى موسم واحد من البطولة.
 
وعلى الصعيد المحلى سجل محمد صلاح 29 هدفاً فى الدورى الإنجليزى مع ليفربول، ولكنه إذا سجل هدفاً واحداً على الأقل فى أى مباراة مقبلة سيصبح أكثر لاعب إفريقى على الإطلاق يسجل أهدافاً فى موسم واحد من البريميرليج، وسيتخطى بذلك أسطورة كوت ديفوار ديديه دروجبا الذى كان أكثر عدد من الأهداف يسجله فى موسم واحد بالمسابقة الإنجليزية هو 29 هدفاً أيضاً مع فريقه الأسبق تشيلسى.
 

فرحة تأهل روما
 
فرحة محمد صلاح كانت كبيرة للغاية حيث أنه هدفه فى شباك الفريق السماوى هو الهدف الذى حسم الأمور بشكل كبير للريدز، حيث أن الفريق السماوى بعد هذا الهدف كان مطالباً بتسجيل 4 أهداف من أجل التأهل.
 
ولكن فرحة النجم المصرى لم تكن بتأهل ليفربول فحسب، حيث أن فريقه السابق روما الإيطالى حقق مفاجأة مدوية ونجح فى إقصاء برشلونة الإسبانى من البطولة، إثر تغلبه عليه بثلاثة أهداف دون رد.
 
ونجح روما فى تحقيق هذا الفوز الكبير لتصبح النتيجة الإجمالية 4 / 4، إلا أن الأفضلية كانت لذئاب العاصمة الإيطالية، نظراً لأنهم سجلوا هدفاً فى مباراة الذهاب بملعب برشلونة.
 
 
ومن الممكن أن ترسم القرعة مواجهة نارية بين محمد صلاح وفريقه السابق، حيث أنها قد تضع ليفربول فى مواجهة روما بنصف النهائى، إلا أن هذا لن يتأكد إلا بعد ظهر يوم الجمعة، عندما تقام القرعة فى مدينة نيون السويسرية.
 
محمد صلاح يهزم مانشستر سيتى 3 مرات
 
وحقق صلاح رقماً آخر مميزاً مع ليفربول حيث أنه نجح فى قيادته لتحقيق الفوز على مانشستر سيتي "3 مرات" فى موسم واحد بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية.
 
المفارقة الطريفة أن محمد صلاح سجل فى المباريات الثلاث التي تمكن خلالها ليفربول من تحقيق الفوز على مانشستر سيتي.
 
محمد صلاح قاد ليفربول لنصف نهائى أبطال اوروبا
 
 
 
محمد صلاح سجل هدفاً فى فوز ليفربول على السيتى خلال مباراة الثلاثاء، كما أنه سجل هدفاً وصنع آخر فى مباراة الذهاب بين الفريقين الأسبوع الماضى، على ملعب "آنفيلد"، إضافة إلى أنه سجل هدفاً وصنع آخر فى فوز ليفربول على مانشستر سيتي بنتيجة 4 – 3 ضمن منافسات الدورى الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بملعب "آنفيلد".
 

محمد صلاح يحطم أرقاماً قياسية
 
وعلى صعيد الأرقام القياسية فقد حقق محمد صلاح وروبرتو فيرمينو رقماً قياسياً فى تاريخ الريدز بالبطولات الأوروبية، وذلك بعد تسجيلهما هدفى الفوز على مانشستر سيتى، حيث رفع كلاً منهما رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم فى دورى أبطال أوروبا، ليكونا أكثر لاعبين فى تاريخ ليفربول يسجلا أهدافاً فى موسم واحد من أى بطولة أوروبية.
 
وانفرد محمد صلاح بهذا اللقب كأكثر لاعبى ليفربول تسجيلاً للأهداف فى موسم واحد من أى بطولة أوروبية لمدة 21 دقيقة فقط، وهى المدة الزمنية بين هدفه فى الدقيقة 56، وهدف فيرمينو فى الدقيقة 77، حيث أن النجم البرازيلى تعادل معه بعد تسجيله للهدف الثانى.
 
وإجمالاً رفع محمد صلاح رصيده إلى 39 هدفا فى كل المسابقات مع الريدز هذا الموسم كما صنع 11 هدفًا آخرين لزملائه، ليكون أول لاعب فى الدورى الإنجليزى يساهم فى 50 هدفاً مع فريقه خلال الموسم الحالى، محققاً ما لم يكن يتوقعه أحد على الإطلاق.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق