«البروبيوتيك».. علاجات طبيعية لمشكلة اللسان الأبيض

الخميس، 12 أبريل 2018 11:00 ص
«البروبيوتيك».. علاجات طبيعية لمشكلة اللسان الأبيض
علاج اللسان الأبيض
إسراء سرحان

 
اللسان هو واحد من أهم الأجهزة المفيدة في الجسم، فهو يتيح لنا التحدث والتمييز بين النكهات، لذلك ينبغي دائمًا الحفاظ على نظافتها، ومشكلة «اللسان الأبيض» تحدث  نتيجة لتراكم البكتيريا والخلايا الميتة وعلامة على أن شيئًا ما قد يكون خاطئًا في صحتنا.

عندما نبدأ في ملاحظة أن لسنا أبيض، ستلاحظ فقط بضع نقاط، عندما تبدأ المشكلة في التفاقم، سوف تصبح هذه البقع أكبر حتى تغطي لسانك بأكمله، إذا لاحظت هذه المشكلة، جرب هذه العلاجات الطبيعية لحلها، وذلك وفق موقع«هيلث».


البروبيوتيك

البروبيوتيك

البروبيوتيك هي بكتيريا تقاوم الميكروبات الفموية وتحسن استجاباتنا المناعية، كما تساعد على منع اللسان الأبيض، والحد من الالتهابات ومحاربة الميكروبات التي تراكمت في الجسم، للحصول عليه، يمكنك تناول اللبن يوميًا أو تناول كبسولات البروبيوتيك، وكذلك الزبادي.


الجلسيرين

الجلسرين-2

الجلسيرين يساعد  في مكافحة اللسان الأبيض، لأنه يزيل البكتيريا عن طريق الفم وينفيها من التراكم، ومن أجل أن يكون لها تأثير طويل، يجب عليك استخدام الجليسيرين باستمرار، يجب عليك تطبيقه مرة واحدة في اليوم أو مرتين، إذا كان لسانك أكثر تأثرًا، فقط قم بتطبيق القليل منه، على فرشاة أسنانك ذات شعيرات ناعمة، لمدة  دقيقتين ثم شطف بالماء الدافئ أو البارد.

زيت جوز الهند

زيت-جوز-الهند

يحتوي زيت جوز الهند على مكونات مضادة للبكتيريا، تقتل البكتيريا المتراكمة في الفم:

مكونات

ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند (5 جم
)

فرشاة شعيرات ناعمة

تجهيز

مباشرة بعد الاستيقاظ في الصباح، اغسل فمك بزيت جوز الهند

انتبه جيداً للسان وقم بتفريشها لمدة 3 إلى 4 دقائق

اشطف بالماء البارد وفرشاة مع معجون الأسنان العادي

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق