عضو اقتصادية النواب: حذرت وزير الصناعة من أزمة فى سوق العقارات بسبب قرارته

الأربعاء، 11 أبريل 2018 04:14 م
عضو اقتصادية النواب: حذرت وزير الصناعة من أزمة فى سوق العقارات بسبب قرارته
مجدى حسيب

قال النائب عمرو الجوهرى، عضواللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إنه توقع مبكرا أن يمر سوق العقارات بمصر، بالأزمة التى تحدث حاليا، وهو ما دفعه للتقدم بطلب إحاطة لوزير التجارة والصناعة طارق قابيل، فى هذا الشأن.

وأضاف الجوهرى فى تصريحات خاصة لــ"صوت الأمة"، أن قرار وزير الصناعة بفرض رسوم إغراق على استيراد الحديد من الخارج، والذى وصل لمدة خمس سنوات هو السبب المباشر لتك الأزمة، والتى نتج عنها ارتفاع أسعار الحديد، وانعكس بشكل سلبى على شركات العقارات أيضا وتحقيقها خسائر هائلة تتسبب فى خروجها من السوق.

وأشار الجوهرى إلى أنه من المنطقى أن تفرض رسوم الإغراق لمدة 6 شهور يتم من خلالها ضبط السوق وحماية الصناعة المحلية، وليس مدة خمس سنوات كما قرر الوزير، وهو ما يترك السوق لمصنعى الحديد فى مصر بلا ضوابط ليتحكموا فى الأسعار، خاصة وأنهم بلا منافس.

وأكد الجوهرى، أن زيادة سعر الحديد، كأحد مكونات البناء، تبعه زيادة سعر الأسمنت، وبالتالى زيادة أسعار باقى المكونات، وتبقى النتيجة أرتفاع أسعار وحدات إسكان الشباب، والإسكان الاجتماعى، مشيرا إلى أن الوزير يصرح أنه يقوم بحماية الصناعة المحلية وهذا يحدث بالفعل على حساب المواطن المصرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق