انطلاق فعاليات اليوم الثقافى اليابانى فى كلية الألسن بأسوان

الأربعاء، 11 أبريل 2018 03:31 م
انطلاق فعاليات اليوم الثقافى اليابانى فى كلية الألسن بأسوان
جامعة اسوان

انطلقت بجامعة أسوان اليوم الأربعاء، فعاليات الاحتفال السنوى باليوم الثقافي اليابانى بالتعاون مع سفارة اليابان بالقاهرة وبمشاركة طلاب وأعضاء هيئة 
التدريس بكلية الألسن بجامعة أسوان .
 
حيث افتتح الاحتفال الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، وحضر الاحتفال السيدة  يوكانا كامورا نيابة عن المستشار التعليمي بالسفارة اليابانية والسيد اكيي هيروا ساكي نائب رئيس هيئة الجايكا والسيد ساتوشي كواكيتا منسق البرامج لمؤسسة اليابان والدكتورة إحسان عبدالقدوس عميد كلية الألسن ووكلاء الكلية وطلاب قسم اللغة اليابانية في كلية الألسن.
جامعة أسوان تحتفل باليوم الثقافي الياباني بمقر الجامعة بصحاري  (8)
جامعة أسوان تحتفل باليوم الثقافي الياباني بمقر الجامعة بصحاري
 
وأكد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان في كلمته خلال الاحتفال أن جامعة أسوان تمثل محراب العلم وقبلة الباحثين والمثقفين من مختلف دول العالم حيث أن جامعة أسوان التي ولدت عملاقة بعدد كلياتها التسعة عشر ومعهدا لخدمة طلاب وأبناء محافظات الصعيد والتي تتطلع إلي شركاء جدد بالجامعات اليابانية منذ ان أنشأ قسم اللغة اليابانية عام 2013 ويسعى إلي توقيع مزيد من البرتوكولات العلمية التي تخدم طلاب القسم من حيث التبادل الطلابي والثقافي والعمل وتطبيق  النظم الحديثة في مجال التعلم بمختلف الجامعات.
جامعة أسوان تحتفل باليوم الثقافي الياباني بمقر الجامعة بصحاري  (1)
جامعة أسوان تحتفل باليوم الثقافي الياباني بمقر الجامعة بصحاري  
 
جامعة أسوان تحتفل باليوم الثقافي الياباني بمقر الجامعة بصحاري  (2)
جامعة أسوان تحتفل باليوم الثقافي الياباني بمقر الجامعة بصحاري 
 
وأضاف الدكتور أحمد  غلاب  في كلمته أن الاحتفال يأتي في إطار التعاون المشترك والمثمر بين جامعة أسوان والسفارة اليابانية بالقاهرة ويعد هذه المرة الثالثة علي التوالي لنحتفل سويا ومعا باليوم الثقافي الياباني بالحرم الجامعي بصحاري .
 
ولفت رئيس جامعة أسوان إلي أن هذا الاحتفال يعد أحد  ثمار التعاون الوثيق والعلاقات الطبية التي تجمع بين البلدين وبين جامعة أسوان والسفارة واليابانية والمؤسسات التعليمية والثقافية باليابان.
 
وأضافت الدكتورة إحسان عبدالقدوس عميد كلية الألسن  في كلمتها خلال الاحتفال أن قسم اللغة اليابانية يبلغ عدد طلابه 69 طالب وطالبة وأنه تم تخريج دفعتين قسم الياباني ويعملون علي تأهيل طلاب القسم وإلحاقهم بسوق العمل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة