بعد رحلة هروبه من أكمنة الداخلية.. صحيفة سوابق «أبو شريعة» خط الشرقية (صور)

الأربعاء، 11 أبريل 2018 05:30 م
بعد رحلة هروبه من أكمنة الداخلية.. صحيفة سوابق «أبو شريعة» خط الشرقية (صور)
أبو شريعة بعد القبض عليه
دينا الحسيني

أسقطت أجهزة الأمن بالشرقية برئاسة اللواء رضا طبيلة مدير الأمن، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام  اليوم، أخطر العناصر الإجرامية، التي كونت تشكيلا عصابيا امتد نشاطه الإجرامي إلى المحافظات المجاورة، وأثار الذعر بين الأهالي.

 
المتهم سقط في قبضة المباحث، بعد هروبه من عدة أكمنة لمباحث الشرقية والأمن العام برئاسة اللواء محمد والي مدير المباحث استهدفته في أماكن إقامته والأماكن التي يتردد عليها ويختبئ بها، إلى أن سقط اليوم بعد ورود معلومة بتردده على مستشفى خاص لتلقي العلاج، ضبطته القوة الأمنية التي قادها عميد عمرو رؤوف رئيس مباحث المديرية وبحوزته بندقية إلى و20 طلقة.
 
 
 
وحصلت صوت الأمة على صحيفة سوابق المدعو «رائد السيد حسن السيد» الشهير بـ «رائد أبو شريعة 40 سنة عاطل مواليد 5 أكتوبر لسنة 1967 بقرية بنى حسن التابعة لمركز أولاد صقر، وحصل على دبلوم زراعة، وبدأ يعمل مع شقيقه تامر بالأفراح وتعرف خلالها على الكثير من الأهالي، إلى أن تم حبسه 3 سنوات في قضية بانجو.
 
رائد أبو شريعة
 
المتهم مطلوب في 7 قضايا، بينها 3 مؤبد وقضية محكوم علية فيها 15 سنة وقضية محكوم عليه فيها 10 سنوات فضلاً عن إثنين من القضايا محكوم عليه في كلاً منهما بالسجن عام وبلغت جملة الأحكام المطلوب فيها 102 سنة سجن، ومن واقع سجل أبو شريعة الإجرامي فسبق اتهامه في 15 قضية متنوعة «بلطجة و سرقه بالإكراه و سلاح أبيض ومخدرات وشروع في قتل».
 
 
في 13 أغسطس 2016.. تمكنت مباحث أولاد صقر من ضبط أبو شريعة وزوج شقيقته وباقي أفراد التشكيل العصابي الذي يتزعمه، بعدما وردت معلومات سرية بتواجد رائد أبو شريعة ورجاله بدائرة مركز أوﻻد صقر، وبعد مشاهدة القوات تمكن  أبوشريعة من الفرار، وتمكنت القوات من ضبط كافة عناصر التشكيل، وهم حسن السيد حسن وشهرته حسن أبو شريعه شقيق رائد أبو شريعة وبحوزته فرد خرطوش وطلقات وعدد 60 تذكرة من مسحوق الهيروين بقصد اﻻتجار، وهاتف محمول ومبلغ مالى 50 حنيها، كما تم ضبط على رجب منصور عبده، زوج شقيقة أبو شريعة وبحوزته 57 تذكره هروين وهاتف محمول بالإضافة إلى مبلغ مالى حصيلة اﻻتجار، كما تم ضبط عبدالرحمن متولى عبد العزيز أحد رجال أبو شريعة وبحوزته عدد 20 تذكرة من مسحوق الهروين ومبلغ مالى 110 جنيهات حصيلة الإتجار.
 
 
رائد أبو شريعة
 
وفي 30 سبتمبر 2013  وردت معلومات سرية لضباط فرع الشمال ومباحث أولاد صقر بتواجد أنس سالم عبد الله الدرينى 30 سنة عاطل  ومقيم بنى حسن أولاد صقر والمطلوب ضبطه وإحضاره في المحضر رقم 3468/2013 إداري مركز أولاد صقر بشأن مقتل المواطن أحمد إبراهيم شنب، والشروع في سرقة سيارته وكذا رائد السيد حسن السيد  وشهرته رائد أبو شريعة سن 37 صاحب كافيتريات  ومقيم بنى حسن أولاد صقر والمحكوم عليه فى القضية رقم 9766/ 2011 ج أولاد صقر سرقة بالإكراه 15 عاما غيابيا بالكافتيريا الخاصة بالثاني بذات الناحية فتوجهت حملة من ضباط فرع الشمال ومباحث أولاد صقر وكفر صقر لضبطهما  وأثناء وصول القوات ومداهمة الكافتيريا، قام أحد الأشخاص باعتراض طريق القوات محاولا إثارة الأهالي بالمنطقة ضد القوات لتمكين المتهمين من الهرب وأثناء هروبهما قام الأول بإطلاق بعض الأعيرة النارية فى الهواء حتى يتمكن من الهرب مما دعا القوات لمبادلته إطلاق النيران  دون وقوع إصابات  فيما تمكنت القوات من ضبط  حسن السيد حسن السيد 34 سنة  فنى كهرباء ومقيم ذات العنوان «شقيق الثانى وتم ترحيله لسجن أبو كبير».
 
وفي 13 يونيو.. نشبت مشاجرة بالأسلحة الآلية بين عصابة عبد الرحمن البنى من ناحية وعصابة رائد أبو شريعة من ناحية بقرية بنى حسن مركز أولاد صقر وتبين من التحريات الأولية، قيام كل من عصابة «عبد الرحمن البنى» المكونة من سعيد كهرباء وعثمان ماسورة ومحمد رمضان، ويحيى أحد أقارب «رائد أبوشريعة» بالتعدي على «حسن» شقيق رائد أبو شريعة، أثناء استقلاله وزوجته ونجله الصغير «توك توك»، حيث أصيب إصابات بالغة هو سائق التوك توك، وذلك على خلفية قيام «رائد» وأشقائه بالتعدى على «يحيى» منذ 4 أيام وإصاباته، وتم تحويل «حسن» إلى المستشفي الجامعى.
 
تشكيل رائد أبو شريعة العصابي
 
وفورعلم «رائد أبوشريعة» بما حدث لشقيقه، قام بإطلاق الأعيرة النارية بالقرية، يذكر أن «البني» كان من ضمن أفراد عصابة «رائد»، واختلف معه وكون «عصابة» مستقلة به، وبدأ يتحدى «رائد» ودارت بينهما العديد من المشاجرات التي تسببت في حالة من الذعر بين الأهالي.

 

 
17991109_1141030586026737_5343178974971097952_n
 

 

30118616_2035396866726983_1328367729_n
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق