المرور تشن حملة على الطرق السريعة.. وإجراء تحليل مخدرات للسائقين (فيديو)

الأربعاء، 11 أبريل 2018 06:35 م
المرور تشن حملة على الطرق السريعة.. وإجراء تحليل مخدرات للسائقين (فيديو)
جانب من الحملة
دينا الحسيني

شنت الإدارة العامة للمرور حملة أمنية مكبرة على الطرق السريعة والصحراوية لضبط المخالفات والكشف عن متعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة بالتنسيق مع فريق طبي من وزارة الصحة واستهدفت الحملة طريق الإسكندرية الصحراوي والزراعي وطريق الإسماعيلية الصحراوي والكريمات.
 
وأكدت قيادات الإدارة العامة للمرور أن هناك حملات مرورية للكشف عن المتعاطين المواد المخدرة أو من يقودون تحت تأثير الخمور أعلى الطرق والميادين بالمحافظات، ذلك بهدف الحد من الحوادث المرورية التي يتسبب فيها تعاطى تلك المواد، لمساهمتها في فقدان التركيز لقائدي المركبات، وتتم هذه الحملات بالتنسيق مع المختصين بوزارة الصحة. 
 
 
وأضافوا أنه تم إجراء تحليل طبي للعدد كبير من السائقين وأثبتت العينات تعاطى بعضهم للمخدرات والخمور وجاء معظمهم بناء على الفحوصات الطبية التي أجريت لهم ضمن المتعاطين لمخدر الترامادول والبانجو والحشيش والهيروين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.
 
وكانت أبرز أماكن ضبط هذه المخالفات، طرق: «الإسكندرية السريع، والطريق الزراعي، وطريق الإسماعيلية، وطريق السويس والطريق الدائري». 
 
وأشاروا إلى أن الحوادث المرورية تقع بسبب عنصرين أساسيين أولهما تعاطى السائقين للمواد المخدرة ما يؤثر بالسلب حالتهم العامة ويؤدى لفقدانهم التركيز أثناء القيادة أما السبب الثاني فيتمثل في عدم لإتباع السائقين للإرشادات المروية أثناء القيادة ما يعرض حياتهم وغيرهم من المواطنين للموت، لافتا إلى أن من ثبت تعاطيه المواد المخدرة من السائقين تتم إحالته إلى النيابة للتحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة