نائب: الهدف من "صندوق مصر" استغلال وحماية أصول الدولة من السرقة

الأربعاء، 11 أبريل 2018 07:18 م
نائب: الهدف من "صندوق مصر" استغلال وحماية أصول الدولة من السرقة
النائب مصطفى حسين أبودومة
أحمد رجب الضبع

قال النائب مصطفى حسين أبودومة، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن موافقة الحكومة على إنشاء صندوق سيادى مصرى تحت اسم" صندوق مصر"، لاستغلال أصول الدولة برأس مال 200 مليار جنيه، قرار قادر على تحويل مصر من دولة مديونية، إلى دولة غنية، وأن الصندوق سوف يعمل على حماية أصول الدولة من السرقة وعدم استغلال البعض للأصول.

وأضاف أبودومة، فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن الهدف من الصندوق هو استغلال أصول الدولة، مشيرا إلى أن الدولة تمتلك أصول من الخمسينات لا نعرف أولها من آخرها، مما جعل التصرف فيها أمر صعب، وهو ما سوف يسهله الصندوق الجديد، مؤأكدا على أن هذا يأتى مع الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، لأن هذه الأصول تحتاج إلى أدارة رشيدة وقوية تستثمر فيها.

وأشار أبودومة، إلى أنه يجب حصر هذه الأصول من الوزرات المختلفة، مع شرح الآلية التى سوف يدير الصندوق الجديد من خلالها هذه الأصول المتعددة، لأنها تحتوى هذه الأصول على قصور أثرية ومبانى وأراضى.

جدير بالذكر أن الحكومة وافقت على مشروع قانون لإنشاء قانون سيادى باسم "صندوق مصر"، لاستغلال أصول الدولة، وأن الصندوق يهدف لإدارة واستغلال أصول الدولة برأس مال 200 مليار جنيه، وتضمن القرار أن يكون للصندوق حق تأسيس صناديق فرعيةً بمفرده ولو بالمشاركة مع الصناديق العربية، جاء هذا فى مؤتمر الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط،بمقر مجلس الوزراء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق