رئيس محكمة الاستئناف لـ«صوت الأمة»: قانون بدائل العقوبات الذي تقدمت به للبرلمان يستهدف عمل الغريمات لصالح الدولة

الأربعاء، 11 أبريل 2018 09:43 م
رئيس محكمة الاستئناف لـ«صوت الأمة»: قانون بدائل العقوبات الذي تقدمت به للبرلمان يستهدف عمل الغريمات لصالح الدولة
رئيس محكمة الاستئناف ووكيل البرلمان
عبداللطيف هيبه

 
أشاد المستشار سامح عبد الحكم، رئيس محكمة الاستئناف، بمبادرة «صوت الأمة» لإيقاف حبس الغريمات، والعمل في مصانع الدولة، معرباً عن سعادته لتبنيها هذه المبادرة.


وقال "عبد الحكم" في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أنه تقدم بمشروع قانون بدائل العقوبات المقيدة للحرية بالنسبة للقضايا البسيطة، لمجلس النواب، ورحب به وكيل المجلس النائب سليمان وهدان، وتم إحالة المشروع إلى اللجنة التشريعية بعد  أخذ موافقة 71 عضو، موضحاً أنه أول قاضي يتقدم مشروع قانون من إبداعه الشخصي والقانوني، مستقلاً عن أي انتماء حزبي.

وقال " عبد الحكم" إن القانون الذي تقدم به لا يتناول حبس الغريمات فقط، ولكن يتناول أيضاً استبدال عقوبة الحبس بالعمل لصالح الدولة، وذلك بالنسبة لأصحاب الجرائم البسيطة، بما فيها قضايا الغريمين والغريمات.

وأضاف "رئيس المحكمة" قائلاً:  «جميع دول العالم تعترف بهذه البدائل ومنها الأمم المتحدة، علشان كدا لازم نعدل القوانين لأن القوانين ليست قرآناً، متسائلاً: ايه الاستفادة  من حبس امرأة عليها ألف أو ألفين أو 10 آلاف جنية، وخدت سجن سنه، فاللي هتصرفه في السجن من رعاية وأكل وشرب وغيرها من رعاية،  هيكون ضعف المديونية اللي عليها  3 أو 4 مرات، وإن اللي بيتسجنوا وعليهم ديون بيخرجوا من السجن محترفين وبيكونوا مجرمين لأنه اختلط بالمجرمين داخل السجن ».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق