ضبط مدير خزينة بإحدى البنوك لاستيلائه على أموال العملاء

الخميس، 12 أبريل 2018 12:41 م
ضبط مدير خزينة بإحدى البنوك لاستيلائه على أموال العملاء
المتهم

نجحت مديرية أمن الإسكندرية بقيادة اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، واللواء شريف عبد الحميد، مدير مباحث الإسكندرية وضباط مباحث الأموال العامة من ضبط مدير خزينة بإحدى البنوك في سان ستيفانو.
 
بدأت الواقعة ببلاغ لقسم مكافحة جرائم الأموال العامة من «م.ا.م»، 45 عامًا، محام بصفته وكيلاً عن «س.م.ص»، ضد «م.س.ح»، 48 عامًا، مدير خزينة بإحدى البنوك مقيم دائرة قسم سيدي جابر.
 
و«ا.ا.م»، مدير فرع بإحدى البنوك- في سان إستيفانو سابقًا- لقيامهما بالنصب والاحتيال على موكلته والاستيلاء على أموالها لدى البنك عن طريق حصولهما على توقيعها خلسة على توكيل بنكي للأول التي تربطه بالمُبلغة علاقة قرابة- نجل شقيقة والدة المُبلغة- مفاده التعامل بالسحب والإيداع على حسابها الخاص بالبنك  تمكنا من خلاله استخدامه في الاستيلاء على مبلغ قدرة 400 ألف يورو من حسابها بالبن  أثناء قيامها بتحرير توكيل بنكي. 
 
توصلت تحريات ضباط القسم إلى صحة البلاغ وقيام المتحرى عنهما بمزاولة نشاطًا إجراميًا في مجال جرائم النصب والاستيلاء على أموال المودعين بالبنك مُستغلين ثقة العملاء بهما وطبيعة عملهما بالبنك، حيث قام المتحري عنه الأول باستخدام التوكيل البنكي المحرر له من المُبلغة في سحب المبلغ المالي المشار إليه من حسابها بالاشتراك مع المتهم الثاني وشراء عدد 2 فيلا بمشروع إستانلي جاردنز المملوك لشركة إستانلى للاستثمار العقاري باسمه دون وجه حق، ذلك قبل فصلهما من البنك لارتكابهما وقائع مماثله بذات الأسلوب.
 
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة. وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وضبط المتهم الهارب، تحرر محضر إداري قسم شرطة أول الرمل، وجارٍ العرض على النيابة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق