محافظ القاهرة: بدء استلام مستندات الملكية لمنطقة مثلث ماسبيرو 21 أبريل

الخميس، 12 أبريل 2018 01:54 م
محافظ القاهرة: بدء استلام مستندات الملكية لمنطقة مثلث ماسبيرو 21 أبريل
المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة
ماجد تمراز

قرر المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، تشكيل لجنة برئاسة مدير إدارة الأملاك بحي بولاق، وتضم كل من مدير الشئون القانونية بالحي، وعضو قانوني من مكتب نائب المحافظ ، وممثل عن صندوق تطوير العشوائيات للبدء في إستلام أوراق ومستندات الملكية من أصحاب وملاك الأراضي بمنطقة مثلث ماسبيرو اعتباراً من يوم السبت الموافق 21 أبريل القادم ويمتد عملها حتى نهاية شهر مايو.
 
وقال المحافظ أنه فى حالة عدم تقدم أحد بمستندات الملكية لإحدى قطع الأراضي يتم التحفظ عليها بمعرفة أجهزة الحي ويتم إتخاذ إجراءات نزع الملكية على النحو المقرر قانوناً ، على أن تقوم اللجنة بتقديم المستندات أولاً بأول للجنة القانونية المشكلة برئاسة المستشار القانوني لمحافظة القاهرة ، وتضم المستشارين القانونيين بصندوق تطوير العشوائيات .
 
وأشار المحافظ بأنه تم مراعاة منح فترة زمنية كافية للمواطنين أصحاب الأراضي للتقدم للجنة بكافة الأوراق والمستندات الثابتة للملكية بالاضافة إلى شهادة تصرفات ذات الصلة بالملكية .
 
وأكد المحافظ بأن أعمال الإزالة والإخلاء وصرف التعويضات للشاغلين سواء وحدات سكنية أو محلات تجري على قدم وساق للانتهاء من إخلاء المنطقة بالكامل خلال نهاية الأسبوع القادم على أن تبدأ أعمال رفع المخلفات ونقلها للمقالب العمومية وتسوية الأرض وتسليمها للبدء في مشروعات التطوير من خلال جدول زمني محدد وخطة عمل متكاملة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة