محافط الإسكندرية يشارك في احتفالية الأسبوع الثقافي لدولة كازاخستان (صور)

الخميس، 12 أبريل 2018 01:55 م
محافط الإسكندرية يشارك في احتفالية الأسبوع الثقافي لدولة كازاخستان (صور)
محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان
الإسكندرية - محمد صابر

شارك الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية في احتفالية الأسبوع الثقافي لدولة كازاخستان، الذي يقام في الفترة من ١١ حتى ١٤ أبريل الجاري، بمناسبة مرور عامين على زيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدولة كازاخستان ومرور ٢٥ عاما على الزيارة الأولى لرئيس كازاخستان للقاهرة، وكذا مرور ٢٠ عاما على إنشاء العاصمة الكازاخية "أستانة". 
 
جاء ذلك بحضور أرمن إساغالييف سفير كازاخستان بالقاهرة، وايدار توريباييف رئيس الوفد الكازاخي، وأوليخان إسكاكوف، نائب السفير الكازاخي. 
 
 
AE4BE67F-F22B-4A31-88E2-3CE1B3B3142C (1)
 
في مستهل كلمته رحب المحافظ بجميع الحضور في مدينتهم الثانية الإسكندرية، مقدما للوفد الكازاخي الشكر على تنظيم هذه الاحتفالية، وهنأ الشعب الكازاخي على مرور ٢٠ عاما على إنشاء عاصمتهم، مؤكدا أن هناك علاقات قوية بين البلدين بدأت منذ زيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عامين التي تلاها عدة زيارات أخرى لمسئولين مصريين لتبادل ونقل الخبرات. 
 
وأوضح سلطان أن هناك العديد من مجالات التعاون بين البلدين خاصة الثقافي والسياحي، وهناك عدة اتفاقيات توءمة بين الإسكندرية ومدينة ألاماتا الكازاخية منذ أكثر من ١٥ عاما، مؤكدا أننا نعمل سويا في الفترة المقبلة على تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال تشجيع السياح ورجال الأعمال على زيارة الإسكندرية ودراسة إمكانية إقامة مشروعات استثمارية أو تجارية مشتركة. 
 
وفِي ختام كلمته لفت المحافظ إلى أن الإسكندرية مدينة الإبداع وملتقى الثقافات والحضارات وشعبها مضياف ويرحب دائما بوفود البلدان الشقيقة خاصة بعد استقرار الوضع الأمني في الدولة وزيادة إقبال الوفود السياحية للإسكندرية، وخير دليل على ذلك إقامة هذا الأسبوع للعروض الموسيقية الكازاخية واستضافة الفرق الثقافية الكازاخية على أرض الإسكندرية، وكذا إرسال الفرق الثقافية من إسكندرية إلى كازاخستان في إطار التبادل الثقافي بين الشعبين.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة