السيسي لنظيره البرتغالي: نحارب الإرهاب باستراتيجية أمنية وثقافية

الخميس، 12 أبريل 2018 02:05 م
السيسي لنظيره البرتغالي: نحارب الإرهاب باستراتيجية أمنية وثقافية
الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره البرتغالي مارسيلو دى سوزا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال المؤتمر الصحفى الذى جمعه بنظيره البرتغالى فى قصر الاتحادية، إن مباحثاته مع نظيره البرتغالى مارسيلو دى سوزا تناولت عددا من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل، كما تبادلوا الرؤى حول تطورات الأوضاع فى سوريا وليبيا، فضلا عن سبل تعزيز مكافحة الإرهاب، والعمل على تجفيف منابع تمويله، والتحذير من مخاطر الجماعات المتطرفة.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن المباحثات تناولت مسيرة التعاون المصرى الأوروبى وسبل الارتقاء به، فى ظل علاقات الشراكة الاستراتيجية القائمة على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل، متابعا: "عبرنا عن احترامنا للبرتغال فى مواقفها الداعمة لمصر، واتفقنا على تعزيز التعاون الثنائى لدعم جهود التنمية فى دول أفريقيا، والعمل المشترك لتقوية أواصر التعاون بين الاتحاد الأوروبى وأفريقيا.

وأكد السيسي، أن مصر تنتهج استراتيجية شاملة لمكافحة ظاهرة الإرهاب البغيضة، تقوم على معالجة جذورها أمنيا وثقافيا واقتصاديا، ليس دفاعا عن أمنها القومى فقط، ولكن انطلاقا من مسؤولياتها الإقليمية والدولية.

كان الرئيس البرتغالى مارسيلو دى سوزا قد وصل مطار القاهرة الدولى مساء أمس الأربعاء، على رأس وفد كبير، فى زيارة رسمية لمصر تستغرق 3 أيام، ومن المقرر أن يلتقى خلال الزيارة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ويزور جامعة الأزهر، ويلتقى البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فى مقر الكاتدرائية بالعباسية، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.

ويشارك الرئيس البرتغالى مارسيلو دى سوزا، فى افتتاح منتدى الأعمال المصرى البرتغالى، مساء غد الجمعة، الذى ينظمه الاتحاد المصرى للغرف التجارية بالتعاون مع الوكالة البرتغالية للتجارة والاستثمار، بحضور وفد من رجال الأعمال من البلدين.ش

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق