5 أقنعه للوجه والجسم باستخدام الليمون لجعل الجلد رطبا ومتوهجا

الخميس، 12 أبريل 2018 10:00 م
5 أقنعه للوجه والجسم باستخدام الليمون لجعل الجلد رطبا ومتوهجا
بشره
كرستين سامى

جميع الفتيات يبحثن  للحصول على جلد رطب وناعم  لأنه يعزز الثقة بالنفس ويظهر حجم  صحتك العامة ورفاهيتك ، ومفاتيح الحصول على هذه البشرة يأتي باتباع نظام غذائي صحي والراحة والنوم السليم والترطيب الجيد ، ولا يمكن تجاهل دور الليمون كمنتج جمال سحري ، والعثور على أقنعة الوجه والمرطبات للأظافر والقدمين .
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" إن الليمون لديه إمكانيات هائلة للتخلص من مشاكل الجلد مثل التصبغ ووجود الرؤوس السوداء و حب الشباب ، لذلك تعرف على فوائد وأنواع الليمون التى يمكن استخدامها لبشرة رطبة ومتوهجة. 
 
1- فرك الجسم بالليمون :
يخلط كوب ونصف من السكر مع نصف كوب من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل ، مع عصير الليمون وأضفه إلى هذا الخليط ، ويمكن فرك الجلد بهذا الخليط لمدة 5 إلى 10 دقائق ، بعد ذلك يتم غسل الجسم وترطيبه بالمرطب >
 
2- الليمون لتجميل الوجه:
اخلطي بياض البيض مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وأضف ملعقتين من الزبادي، وضعى الخليط على الوجه واتركيه لمدة نصف ساعة ، وتأكدى من ترك منطقة العين دون تأثر ، ضعى هذا القناع كل يوم لإزالة علامات الشيخوخة من بشرتك .
 
3- قناع الوجه لتفتيح البشرة بالليمون:
اخلطي ملعقة طعام من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل ، وضيفى ملعقة صغيرة من عصير الليمون إليها وضعيها على وجهك والرقبة واليدين وأتركيه لمدة 15 دقيقة ، وشطفها جيداً ووضع مرطب.
 
 4- الليمون والعسل لإزالة البثور:
قطعى الليمون إلى أرباع وإغمسيها في العسل ضعيها على حواف الأنف وغيرها من المناطق المعرضة للرؤوس السوداء، وقومى بذلك لمدة 5 دقائق ، وبعد ذلك اغسلى باستخدام قطعة قماش مغموسة بالماء الدافئ ، وكررى ذلك ثلاث مرات في الأسبوع.
 
5- الخيار بالليمون :
أخلطى نصف كوب من شرائح الخيار مع ثلاثة أكواب من الماء البارد ، وكوب واحد من شرائح الليمون واثنين من ملاعق الطعام من عصير الليمون في خلاط ، وأمزجى جميع هذه المكونات معا ، ويمكن تخزينه في الثلاجة أثناء استخدامه ، وخذى كرة قطنية واغمسيها في الخليط واستخدامها كغسول للوجه واستخدام هذا المزيج بعد إعداده جيدًا لمدة تصل إلى أسبوع.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق