بنك مصر يوقف طرح الشهادة ذات العائد 17%.. ويطرح شهادة ثلاثية ذات عائد متغير

الخميس، 12 أبريل 2018 06:10 م
بنك مصر يوقف طرح الشهادة ذات العائد 17%.. ويطرح شهادة ثلاثية ذات عائد متغير
عاكف المغربى نائب رئيس بنك مصر
أسماء أمين

قال عاكف المغربى، نائب رئيس بنك مصر ، إن البنك قرر التوقف عن طرح شهادة الملك بالجنيه المصري ذات العائد السنوي 17% الذي يصرف كل 3 أشهر ومدتها 12 شهرًا، ذلك اعتبارا من نهاية عمل يوم الخميس الموافق (12/4/2018) مع استمرار تمتع أصحاب الشهادة بمزاياها حتى استحقاق شهاداتهم.

وأوضح، نائب رئيس بنك مصر، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أنه تم طرح منتج إدخارى جديد بعائد متغير إعتباراً من الأحد (15/4/2018)، لتلبية إحتياجات عملائه حيث ستصدر الشهادة الثلاثية الجديدة ذات العائد المتغير بمدة ثلاث سنوات ويصرف عائدها كل 3 أشهر ويتغير دوريًا حيث يحتسب بواقع ربع في المائة أعلى من سعر إيداع البنك المركزي المصري.

وأكد «المغربى» أن إيقاف الشهادة نتيجة لقرار البنك المركزي المصري بتخفيض سعر العائد على الإيداع والإقراض؛ نظرا لتحسن مؤشرات الاقتصاد الكلى من حيث معدل النمو الاقتصادي وانخفاض معدل البطالة وتحسن احتياطي النقد الأجنبي وانخفاض معدلات التضخم.

ولفت إلى أنه يمكن شراء الشهادة من أي فرع من فروع البنك والتي يصل عددها إلى أكثر من 600 فرع منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، وتجدر الإشارة إلى أن العميل يمكنه استرداد قيمة الشهادة بعد مضى 3 شهورمع تطبيق نسب الخصم المقررة، هذا ويمكن للعميل الاقتراض بضمان الشهادة.

هذا وينفرد بنك مصر بتقديم باقة متنوعة من شهادات الادخار متعددة المزايا لتناسب جميع المستويات والفئات من حيث المدة والقيمة وذلك بالعملة المحلية والعملة الأجنبية، وذلك حرصا منه على إرضاء عملائه وتلبية لرغباتهم واحتياجاتهم البنكية مع العمل على التطوير الدائم لأوعيته الادخارية القائمة واستحداث كل ما هو جديد ويتلائم مع هذه الاحتياجات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق