النائب أحمد رفعت: إنشاء قناة تلفزيونية موجهة لأفريقيا فكرة جيدة تحمل ذكاء

الخميس، 12 أبريل 2018 06:59 م
النائب أحمد رفعت: إنشاء قناة تلفزيونية موجهة لأفريقيا فكرة جيدة تحمل ذكاء
محمد باسم

أشاد النائب أحمد رفعت عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بتأكيد المجلس الأعلى للإعلام على اتخاذ خطوات تنفيذية جادة نحو إنشاء قناة تلفزيونية موجهة لأفريقيا، مضيفًا أنها فكرة جيدة تحمل ذكاء إعلامي وبعد سياسي واستراتيجي.

وأضاف «رفعت» في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن وجود قناة تلفزيونية موجهة لأفريقيا سيساعد على ربط دول القارة ببعضها البعض، خاصة أن استخدام الإعلام كقوة ناعمة في حل مشاكلنا مع القارة الأفريقية أفضل من استخدام قوى العنف.

وأكد «رفعت» أن وجود مثل هذه القناة سيساعد على تقريب المسافات بين الدولة المصرية وباقي دول القارة، بالإضافة إلى التعرف على الثقافات المختلفة، مضيفًا أن القناة ستحصل على نسبة مشاهدة عالية في مصر وأكثر منها في أفريقيا، خاصة أن الإعلام المصري له سمعة جيدة في القارة السمراء والشرق الأوسط.

وأردف «رفعت» أن تلك القناة بداية جديدة لاستخدام القوى الناعمة في حل أزمة انقسام مصر عن القارة الأفريقية في الفترة البعيدة الماضية، مشيرًا إلى أنها ستقرب من المودة والتعارف والتقارب بين دول أفريقيا.

وتابع «رفعت»: "القناة ستساعد على الترويج لمنتجات بلدان القارة، وستفتح مجالاً أكبر للتبادل الثقافي والاستثماري والتجاري".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق