«أبو حامد»: إنشاء قناة تلفزيونية موجهة لأفريقيا وسيلة تعزز التواصل

الخميس، 12 أبريل 2018 08:28 م
«أبو حامد»: إنشاء قناة تلفزيونية موجهة لأفريقيا وسيلة تعزز التواصل
محمد باسم

أشاد النائب محمد أبو حامد عضو مجلس النواب، بتأكيد المجلس الأعلى للإعلام على اتخاذ خطوات تنفيذية جادة نحو إنشاء قناة تلفزيونية موجهة لإفريقيا، مضيفًا أن كل وسيلة تعزز التواصل مع أفريقيا شئ إيجابي، لأنها عمق استراتيجي هام جدًا لمصر، ويربطنا بها تاريخ ومصالح إستراتيجية متعددة.

وأضاف «أبو حامد» في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن مصر كان لها دور قيادي وريادي في أفريقيا، وساعدت بعض دولها على تحقيق التنمية، ودعمت الحركات الوطنية الاستقلالية الموجودة بها خلال عصر الرئيس جمال عبد الناصر، وتابع: «الرجوع لتعزيز دورنا مرة أخرى في أفريقيا شئ إيجابي.. الرئيس السيسي منذ توليه المسئولية مهتم بأفريقيا والرجوع إلى عمقها».

وأكد «أبو حامد» أن بعد الدولة المصرية عن أفريقيا في أواخر عصر الرئيس الأسبق مبارك جعل معظم البلدان المعادية يستغلون تلك النقطة، ويعملون على الدول التي لنا بها مصالح كبيرة مثل أثيوبيا والسودان للتأثير على مصالحنا الإستراتيجية.

وقال «أبو حامد»: إن الإعلام يحتاج إلى تكلفة مالية عالية، وخطة واضحة حتى يكون مؤثرًا، مستطردًا: «الإعلام من أهم الوسائل التي تعتمد عليها الدول في توصيل صوتها ودعم مصالحها ومواقفها».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق