علي عبدالعال يستقبل رئيس البرتغال..ومارسيل يدعوه للقاء نظيره البرتغالى

الخميس، 12 أبريل 2018 08:14 م
علي عبدالعال يستقبل رئيس البرتغال..ومارسيل يدعوه للقاء نظيره البرتغالى

 
استقبل الدكتورعلي عبدالعال رئيس مجلس النواب ، اليوم الخميس ،  في مكتبه مارسيلو ريبيلوا دي سوزا رئيس دولة البرتغال في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى جمهورية مصر العربية.
 
 استعرض عبدالعال، خلال اللقاء التطورالإيجابي الذي تشهده العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما في ظل مشاركة البرتغال في العديد من المشروعات القومية العملاقة في مصر، ومنها العاصمة الإدارية الجديدة، كما تطرق إلى التنسيق القائم بين البلدين تجاه مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك، وأثنى على دور البرتغال الداعم لمصر داخل الاتحاد الأوروبي. 
 
كما تناول" عبد العال" العلاقات البرلمانية بين البلدين، لاسيما في ضوء تشكيل جمعية للصداقة البرلمانية بين برلماني البلدين ، وعلى صعيد القضايا ذات الاهتمام المشترك، تناول الدكتورعبدالعال قضية الإرهاب وما تمثله من تحدي مشترك لكلا البلدين، والدورالذي تقوم به مصر في هذا الإطار نيابة عن العالم أجمع، سواء على المستوى الأمني، أو على مستوى تجديد الخطاب الديني من خلال الدورالذي تقوم به مؤسسة الأزهر الشريف ، كما تطرق اللقاء إلى تعويل مصر على دورالبرتغال في دعم العلاقات المصرية الإفريقية.
 
ومن جانبه، أشاد رئيس البرتغال بالعلاقات مع مصر، مؤكدا أنها في أزهى عصورها، سواء على المستوى الرئاسي أو على المستوي البرلماني أو الشعبي، كما أشاد بالجهود المبذولة في مجال التنمية بمفهومها الشامل، مؤكدا على دعم البرتغال الدائم لمصر، ليس فقط من خلال التنسيق في المحافل الدولية تجاه قضايا الاهتمام المشترك، وإنما عبر قيام البرتغال بدور داعم لمصر في عملية التنمية الداخلية. 
 
كما أشاد بدعم الدكتورعلي عبدالعال أن تكون اللغة البرتغالية إحدى اللغات الأساسية في الاتحاد البرلماني الدولي. 
وأكد كذلك على دعم مصر في علاقاتها بالدول الإفريقية، لاسيما وأن علاقات البرتغال بتلك الدول ترجع إلى أكثر من خمسة آلاف عام. 
وأشاد بالتطور الملموس بين البلدين في مجال العلاقات البرلمانية في ضوء تشكيل جمعية متبادلة للصداقة البرلمانية، ووجه الدعوة إلى الدكتورعلي عبدالعال لزياة البرتغال في أقرب وقت ممكن للقاء نظيرة البرتغالي، لبحث العلاقات بين البلدين، لاسيما على المستوى البرلماني.
 
 
 
 
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة