استعدادًا لشهر رمضان.. جابر طايع: الوزارة تناقش خطة الدعوة مع الأئمة والواعظات

الجمعة، 13 أبريل 2018 11:13 ص
استعدادًا لشهر رمضان.. جابر طايع: الوزارة تناقش خطة الدعوة مع الأئمة والواعظات
الدكتور جابر طايع
منال القاضي

قال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الاوقاف، أن الوزارة فى حالة انعقاد دائم للأئمة والواعظات على الدروس التي يتم شرحها فى شهر رمضان المقبل، وضمن خطة العمل الدعوى.

وأكد طايع فى تصربحات خاصة لـ "صوت الأم"، أن الفترة المقبل  تنظم وزارة الأوقاف عدد من الملتقيات العلمية والدروس والأمسيات الدينية، والتى يبلغ عددها 740 متلقى علمي ديني، وعلى رأسهم متلقي ديني وثقافي امام مسجد الإمام لحسين بخلاف القوافل لدعوية بالمحافظات، وأيضا لقاءات لوزير تتضمن شرح الموضوعات الهامة مثل كيفية الاعتكاف وأحكام الصوم وفضل رمضان، وشرح أخلاقيات النبي وكيفية تطبيقها فى الحياة اليومية.

وتابع "طايع"، أن من بين هذه الفعاليات إبراز فضل صلاة العيد، ورمضان تهذيب للنفس، من المقرر أن يعد خلال الفترة المقبل فعاليات عديد فى القاهرة والمحافظات من الواعظات بجوار الأئمة، كما يتم تكريم عدد من الأئمة المتميزين والواعظات، وأيضا الإدرايين فى ليلة القدر، مما يرى الوزير أنهم يستحقون التكريم من أجل التشجيع على العمل وبالاتقان.

ويلتقي  الوزير بواعظات الأوقاف غدا السبت، عقب صلاة الظهر بديوان عام وزارة الأوقاف لإشراكهن فى خطة شهر رمضان المعظم الدعوية، للاستفادة من جهودهن فى مجال الدعوة خلال افى رمضان من خلال الدروس الدعوية بمصليات السيدات.

كما يناقش ترتيبات المعسكر التثقيفى الذى يقام لهن أواخر، الأسبوع المقبل وأوائل الأسبوع الذى يليه بمدينة الإسكندرية.

كما بشرح أحكام الصيام وبخاصة في المسائل التى تخص المرأة فى فقه الصيام، إضافة إلى أحكام ومسائل الصيام العامة، ومنهاج المسلمة والمسلمة فى هذا الشهر الفضيل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق