ساعدي طفلك علي التغلب من خوف الظلام .. لا تستسلم لخوفهم

الجمعة، 13 أبريل 2018 08:00 م
ساعدي طفلك علي التغلب من خوف الظلام  ..  لا تستسلم لخوفهم
طفل خائف - أرشيفية
إسراء سرحان

الخوف من الظلام هو شعور طبيعي لجميع الناس، وهو جزء من النمو للأطفال، وفي هذه الحالة يكون للوالدين دور هام في حل هذه المشكلة، فإن الآباء لديهم مهمة لمساعدتهم على توجيه هذه المخاوف والتغلب عليها، حيث أنه من الطبيعي أن الأطفال في هذا السن لا يعرفون كيف يواجهون خوفهم ويحملونه معهم حتى سن المراهقة أو سن البلوغ.

إذا كان الطفل خائفاً من الظلام، يجب على الوالدين مساعدته في التغلب عليه، في أي ظرف من الظروف لا ينبغي مضايقة طفلهما لأنه يمكن أن يطيل أمد الخوف، لذلك سنشارك بعض توصياتنا لمعرفة كيفية مساعدة الأطفال الذين يخافون من الظلام، وذلك وفق «فسيولوجي».

 

استمتع

من الأفكار المهمة التي يجب تجربتها هي الأنشطة التعليمية، مثل الألعاب، التي يمكن أن تساعد الأطفال في التغلب على خوفهم من الظلام، النشاط الممتع الذي سيحبه الأطفال هو لعبة الظلال، وهي عن طريق  الشخص الذي يجعل أفضل شخصية باستخدام الظلال في أيديهم يكون هو الفائز، إنها فكرة ممتعة ستساعد الأطفال على التغلب على خوفهم.

 

ضوء الليل

يعد استخدام الضوء الصغير الخافت أو تبديل الإضاءة في غرفة الطفل طريقة رائعة لتوليد الهدوء، كما يمكن للأطفال أن يتغلبوا تدريجياً على حالة الذعر التي تدخل عندما يغلق النور تماما.

 

لا تستسلم لخوفهم

إذا كان الطفل يصرخ لطلب المساعدة، فإن تشغيل الأضواء لا يجب أن يكون هو الحل، ما الذي ستعمل عليه الأضواء للتغلب على خوفهم، فإذا كان الأطفال يبكون، حاول أن تجد طريقة لتهدئتهم بالوقوف معهم، والبقاء بجانبهم،  إذا لم يواجهوا ما خوفهم، فلن يتغلبوا على الرهاب في غرفة مظلمة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق