فيتامينات ومغذيات للتغلب علي الإرهاق والتوتر والقلق .. والمهم الرضا

السبت، 14 أبريل 2018 10:00 ص
فيتامينات ومغذيات للتغلب علي الإرهاق والتوتر والقلق .. والمهم الرضا
زيت جوز الهند
عفاف السيد

كلنا يتعرض لضغوط الحياة لكن من ينجو منها هو الذي يتمتع بصفة الرضا، وهي كلمة السر في التغلب علي مشاكل الحياة بحلوها ومرها ، وهذا لا يقتصر علي طبقة معينة في المجتمع انما كل طبقة تشعر بالارهاق والتوتر والقلق حسب طبيعة حياتها ، فالأسباب واحدة في كل الفئات ، ولكن يجب الرضا مع وسائل مساعدة خارجية مثل تناول الفيتامينات والمغذيات يمكنها التغلب علي هذا القلق والتوتر والروتين اليومي،  وخلق أجواء سعيدة ومبهجة وراضية وهي حلول قدمها موقع"بولد سكاي"  اتباع الآتي:

تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية 

تناول الفيتامينات ضروري للجسم خصوصا بعد الوصول لسن منتصف العمر ، وخصوصا  فيتامين"ب"  الذي يلعب دورا مهما  في الحفاظ على مستوى الطاقة للجسم ويزيده نشاطا وحيوية ،  ويمكن الحصول على هذا الفيتامين  الفاصوليا والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان. ويمكن تناوله في صورة حبوب ، كما ان تناول المكملات الغذائية يمكن أن تؤدي نفس الغرض وأهمها تناول كبسولات الأوميجا 3 ، كما يمكن تناول فيتامين سي الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويحارب , وهذا الفيتامين يلعب دورا هاما في إنتاج الكورتيزول.

 

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أهم أنواع الزيوت التي تجتوي علي دهون صحية نافعة تزيد من نسبة الكوليسترول النافع وتقلل خطورة الكوليسترول الضار ويوفر زيت جوز الهند الطاقة اللازمة للجسم للتغلب علي الارهاق والتعب الدائمين كما يمكن إضافة أنواع معينة من هذا الزيت إلي العصائر الطبيعية التي يتم عملا بالمنزل .

مشروب العرق سوس الطازج

من بين المشروبات الخفيفة اختير العرق سوس لمكافحة التعب والاراق لما يتمتع به من مواد تعمل على  تنظم مستويات  هرمون الكورتيزول الذي يقوي ويزيد من إفراز هرمون مواجة التعب والارهاق , وفي هذاه الحالة لا يتم تناوله بصورته المعتادة كمشروب مثلج ولكن نقوم بإضافة ملعقة صغيرة من المسحوق إلى كوب من الماء الساخن ويتم تناوله .

 

شرب المياه بكثرة

يحتاج الجسم يوميا لكميات كبيرة من المياه ليقوم بكل وظائفه الحيوية  والذي توفر الطاقة للجسم وتزيح عنه التعب والارهاق  ولهذا  يجب شرب 8 أكواب من الماء مع تناول العصائر الطبيعية فهي تحتوي على قدر جيد من المياه, بالإضافة إلى الفيتامينات. أو تناول أطعمة تحتي علي الماء مثل الخيار والبطيخ

 

قدم موقع"بولد سكاي" عدة علاجات بسيطة لمن يعاني من الإرهاق المستمر أهمها  تناول الفيتامينات واهمها فيتامين سي والطعام الصحي

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق