«مش لازم أدوية ولا فواتح».. علاج فقدان الشهية للنحفاء سهل

السبت، 14 أبريل 2018 01:00 م
«مش لازم أدوية ولا فواتح».. علاج فقدان الشهية للنحفاء سهل
زيادة الوزن
عفاف السيد

النحافة وزيادة الوزن يمثلان مشكلة لأصحابهم ، الراغبين في إنقاص أوزانهم يهتمون ببرامج الرجيم والرياضة وحساب السعرات بالورقة والقلم والنحفاء  يبحثون علي طرق مبتكرة لزيادة الوزن دون التعرض لتناول العقاقير وفواتح الشهية ، فالحلول الطبيعية متعددة  للنحفاء  حتى لا يصابوا بالضعف العام والأنيميا وهي كالآتي:

اختيار وجبات شهية مليئة بالدهون

يمكن تعويض فقدان الشهية بتناول وجبات دسمة تحتوي علي كل ما يجذب الآخرين في تناول الوجبات السريعة والجاهزة وصاحبة السعرات الحرارية العالية مثل البطاطس المحمرة والبيتزا والمعجنات  والأطعمة المركبة مثل المكرونة بالباشاميل واللازانيا هذا بجانب تناول مجموعات من الخضروات المغذية أيضا .

تناول 6 وجبات أو أكثر خلال اليوم

الأشخاص الذي يريدون إنقاص وزنهم يوصف لهم تناول وجبات صغيرة علي فترات متقاربة ولكن النحفاء يمكنهم تناول وجبات كبيرة علي فترات متقاربة ، عالية في السعرات الحرارية .

سر زيادة الوزن في تناول الزبد ومشتقاته

ذا أردت التخلص من النحافة تناول الزبدة سواء في شكلها الخام أو في حالة ضمها إلي الطعام الذي تتناوله يوميا فإضافة الزبد إلي الطعام يزيد من عدد السعرات الحرارية ، ويمكن أيضا تناول الشيكولاته بكثرة زبدة الفول السوداني والبندق  والحليب كامل الدسم

شارك من تحب تناول الطعام

غالبا يعاني مرضى فقدان الشهية  من الاكتئاب نظرا لعدم رضاءهم عن شكل أجسامهم ، ولهذا تتضاعف النحافة مع الإصابة بالمرض ، ولكن يمكن التغلب علي هذا بمحاولة مشاركة الأهل في إعداد الطعام ومشاركتهم لك أثناء تناوله مع الحديث في أي موضوعات أخري غير المتعلقة بالمرض وكيفيه التعامل معه ، كما أن دعوة الأصدقاء لتناول الطعام يمكن أن يساعد المصابين بالنحافة علي تناول المزيد من الطعام وسط جو الألفة والصداقة .

 

قدم   موقع"daily medical" عدة نصائح لحل مشكلة فقدان الشهية التي تصيب النحفاء ، من خلال تناول المزيد من السعرات الحرارية. ومشاركة الأهل أثناء تناول الطعام

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق