656 ألف شهادة " أمان المصريين" أصدرتها البنوك خلال 6 أسابيع

الجمعة، 13 أبريل 2018 07:00 م
656 ألف شهادة " أمان المصريين" أصدرتها البنوك خلال 6 أسابيع
طارق عامر محافظ البنك المركزى
أسماء أمين

بلغت حصيلة بيع شهادة أمان المصريين من أربعة بنوك نحو 781.5 مليون جنيه، بإجمالي 656 ألف شهادة، وذلك بعد مرور ٦ أسابيع فقط من إصدارها بعد مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للتأمين على العمالة الموسمية.

وتبنت البنوك المصرية مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطلاق شهادة أمان المصريين، حيث قام كل من "بنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة والبنك الزراعي بطرحها على الجمهور بشرائح مختلفة، تبدأ من 500 جنيه وحتى 2500 جنيه.

وقال عاكف المغربى نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، لـ"صوت الأمة"، إن حصيلة شهادة "أمان المصريين" للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية والشرائح ذات الدخل المحدود، بلغت 555 مليون جنيه، خلال 6 اسابيع من خلال إصدار 484 آلاف شهادة صدرت وتحت الإصدار.

وكشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلى لـ"صوت الأمة"، عن حصيلة شهادة «أمان المصريين» للعمالة المؤقتة والموسمية والشرائح ذات الدخل المحدود منذ طرحها حتي الان بلغت حوالى 60 ملايين جنيه، بإصدار 42 آلاف شهادة.

وقدر السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري لـ"صوت الأمة"، إجمالى حصيلة بيع شهادة" أمان المصريين" خلال ٦ أسابيع بـ ١٤٧.٥مليون جنيه، موزعة على ١١٤ آلاف شهادة.

وأضاف القصير، أن شهادة أمان المصريين تعد نموذجا حيا للتعاون والتنسيق الجيد بين مؤسسات الدولة، حيث جاءت تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، وثمرة للتعاون الكامل بين الحكومة والبنك المركزي المصرى وبنوك القطاع العام الأربعة الأهلى ومصر والقاهرة والزراعى المصرى وهيئة الرقابة الإدارية.

وقال طارق فايد رئيس بنك القاهرة لـ «صوت الأمة»، إن حصيلة شهادة أمان المصريين للعمالة المؤقتة والموسمية والشرائح ذات الدخل المحدود منذ طرحها بلغت 19 مليون جنيه، من خلال إصدار 16 ألف شهادة خلال 6 أسابيع.

يذكر أن شرائح شهادة «أمان المصريين» هي 500 و1000 و1500 و2000 و2500 جنيه، ومدتها 3 سنوات، بفائدة 16%، ويمكن استراددها في أي وقت، وهي شهادة تأمين للعمالة المؤقتة ضد الوفاة، ومتاحة للشريحة العمرية من 18 إلى 59 عامًا، وتخصم قيمة قسط التأمين من 4 إلى 20 جنيها على حسب قيمة الشهادة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق