مواجهات ليفربول وروما.. الذئاب لا يعبرون علي جثة الريدز (فيديو)

الخميس، 19 أبريل 2018 09:00 ص
مواجهات ليفربول وروما.. الذئاب لا يعبرون علي جثة الريدز (فيديو)
ليفربول
أحمد مسعود

 

أوقعت قرعة الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت بعد ظهر اليوم الجمعة، في مدينة نيون السويسرية، فريق ليفربول الذي يضم بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، في مواجهة نارية أمام فريقه السابق، روما الإيطالي.

 

ويتواجد في المربع الذهبي أربعة فرق من أربع دوريات مختلفة، وهي روما الإيطالي، بايرن ميونخ الألماني، ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي.

 

مواجهة ليفربول لن تكون سهلة أمام روما، لكلا الفريقين، نظرا لقوة الفريق الإنجليزي الذي يؤدي موسما أكثر من رائع، فيما روما سيكون علي موعد مع اللقاء الأقوي متحفزا بريمونتادا أمام برشلونة الإسباني، بعد تمكن الذئاب من إقصاء رفاق ميسي بعد الهزيمة 4 / 1 في إسبانيا ثم الفوز 3 / 0 في إيطاليا.


وتستعرض "صوت الأمة" في هذا التقرير تاريخ مواجهات ليفربول وروما:

كانت أول مباراة جمعت الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 30 مايو عام 1984 علي ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة الإيطالية، وانتهت المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ثم فاز الريدز باللقب عن طريق ركلات الترجيح بنتيجة 4-2، وكان هذا هو الظهور الأول لروما في نهائي البطولة الأوروبية.

 

في 15 فبراير عام 2001 وعلي ملعب الأولمبيكو أيضا، واجه فريق ليفربول الإنجليزي، منافسه روما الإيطالي، في الدور الرابع من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي، في مباراة الذهاب بين الفريقين، وانتهت المباراة بنتيجة 2-0 للريدز، وأحرز الهدفين في ذلك اللقاء اللاعب الانجليزي مايكل أوين، ثم فاز نادي روما الإيطالي، علي ليفربول في ملعبه "الانفيلد" في مباراة الإياب بعد لقاء الذهاب بأسبوع في يوم 22 فبراير عام 2001، بنتيجة 1-0 ولكن صعد الريدز للدور المقبل بمجموع المباراتين بنتيجة 2-1.

وفي عام 2002، أوقعت قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الفريقين مع بعضهما، وبرشلونة الإسباني وجلطة سراي التركي، في مجموعة واحدة، والتقي الريدز مع روما الايطالي في مباراة الذهاب على ملعب الأولمبيكو، وانتهت المباراة بنتيجة التعادل السلبي، بينما نجح ليفربول في الفوز بمباراة العودة في نفس النسخة خلال عام 2002 من بطولة دوري أبطال أوروبا علي ملعب الأنفيلد بنتيجة 2-0.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة