حجز 23 ماليزيا ومصريا بعد ضبطهم بتجهيز عملية نصب على عملاء بنوك بالغردقة

السبت، 14 أبريل 2018 12:39 ص
حجز 23 ماليزيا ومصريا بعد ضبطهم بتجهيز عملية نصب على عملاء بنوك بالغردقة
اللواء حسام كمال مدير أمن البحر الأحمر

أمرت النيابة العامة بالغردقة، حجز 22 ماليزيا وتايوانيا ومصريا لحين ورود تحريات المباحث بعد ضبطهم خلال التجهيز لعملية نصب على عملاء بنوك فى ماليزيا داخل منتجع الجونة السياحى شمال بالغردقة.

بداية تفاصيل الواقعة عندما وردت معلومات للأجهزة الأمنية من العقيد محمد أيوب، مدير الأمن الداخلي لمنتجع الجونة السياحي بالغردقة تفيد تواجد 25 شخصا داخل فيلا بمنتجع الجونة السياحي منذ أكثر من 20 يوما جميعهم من ماليزيا بينهم أخر من تايوان، ومصريين وتبين أنهم دخلوا الجونة بجوازات سفر فردية، وقاموا بالسكن في الفيلا.
 
وتبين أنهم  يستخدمون "كول سنتر" خاص بأحد البنوك في ماليزيا والرد على عملاء البنك ومعرفة الأرقام السرية لكروت الائتمان الخاصة بالعملاء ثم يقوموا بتحويل الأرصدة من حساب العملاء.
 
وانتقل إلى مكان الواقعة الرائد إسلام مقبل، رئيس مباحث قسم ثانٍ الغردقة، وضباط الأجهزة المختصة، وتم ضبطهم داخل الفيلا، وعثر بحوزتهم على حوالى ربع مليون جنيه مصري و12 ألف دولار أمريكي، وعدد من كروت الائتمان، وخطوط هواتف محمولة دولية.
 
وكشفت التحقيقات الأولية أنهم لم يتمكنوا من تفعيل مخططهم لسرعة كشفهم والقاء القبض عليهم، وتم التحفظ على المتهمين وجار استجوابهم واستكمال الإجراءات القانونية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة