أخبار القصف الأمريكي على سوريا.. انتهاء الموجة الأولى من الضربات

السبت، 14 أبريل 2018 05:21 ص
أخبار القصف الأمريكي على سوريا.. انتهاء الموجة الأولى من الضربات
أخبار الضرب الأمريكي لسوريا
محمد أحمد المسلمي - السيد فلاح

اهتمت وسائل الإعلام العربية والدولية بنشر أخبار القصف الأمريكي على سوريا، بعد دقائق قليلة من إعلان الرئيس الأمريكي ترامب، قرار ضرب سوريا تحت مزاعم استخدام قوات بشار الأسد للأسلحة الكيماوية ضد المدنيين.

ترامب يعلن ضرب سوريا

في البداية أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قصف سوريا بشن هجمات على أهداف عسكرية تابعة لقوات بشار الأسد بمشاركة بريطانيا وفرنسا.

القصف الأمريكي على سوريا

ورصدت وكالات الأنباء العالمية اللحظات الأولى للقصف الأمريكي على سوريا، وقالت فضائية سكاي نيوز إن اللحظات الأولى للضربات الأمريكية على سوريا شهدت استهداف عددا من الموقع في أحياء برزة وجمريا ومطار المزة العسكري ومصياف في دمشق.

العدوان الثلاثي على سوريا

وتضمن قرار ترامب بضرب سوريا التالي: أصدرت أوامري بضرب أهداف في سوريا، العملية العسكرية مشتركة بالتنسيق مع بريطانيا وفرنسا، وضرباتنا اليوم هي بسبب عجز روسيا عن لجم "ديكتاتور" في سوريا وبسبب استخدام الكيماوى

ترامب يهدد روسيا

وحذر الرئيس الأمريكي ترامب خلال كلمته، السلطات الروسية والإيرانية بتقديم المساعدة للحكومة السورية، مؤكدا على أن بعض الدول العربية لا تقبل بالوضع الحالي في سوريا، وما وصفها بالانتهاكات التي ارتكبها نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

بيان بريطانيا عن قصف سوريا

رئيسة الوزراء الريطانية، تيريزا ماي، قال إنها سمحت للقوات البريطانية بالاشتراك في الضربة الأمريكية على سوريا، بعمليات منسقة ضد أهداف محددة لقوات بشار الأسد، وأضافت: لا بديل عن استخدام القوة ضد النظام في سوريا.

فرنسا تشارك في القصف الأمريكي على سوريا
من جانبه أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مشاركة بلاده في القصف الأمريكي على سوريا، والعملية العسكرية ضد دمشق قائلًا: الضربات ضد النظام السوري تستهدف قدرته على استخدام السلاح الكيميائي.

بيان فرنسا عن القصف الأمريكي على سوريا

وقال الرئيس الفرنسي نصا في بيان صحفي: أمرت الجيش الفرنسي بالتدخل ولا نقبل باستخدام الأسلحة الكيميائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق