قصف سوريا اليوم.. التفاصيل الكاملة للضربة العسكرية الثلاثية على دمشق

السبت، 14 أبريل 2018 06:50 ص
قصف سوريا اليوم.. التفاصيل الكاملة للضربة العسكرية الثلاثية على دمشق
نتائج قصف سوريا اليوم
أحمد متولي

ما أن طل علينا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لإلقاء كلمته في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بشأن قرار الولايات المتحدة بتوجيه الضربة العسكرية لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، حتى انهالات علينا الأخبار من قلب دمشق عن سماع دوي انفجارات في مناطق مختلفة.

قصف سوريا اليوم

في تمام الساعة 3 فجرا بتوقيت القاهرة، بدأت القنوات الفضائية بث أول أخبار موثقة عن قصف سوريا اليوم، بتداول صور ومقاطع فيديو التقطها مواطنون سوريون، ترصد أولى لحظات الضربة العسكرية التي استهدفت مواقع مختلفة تابعة للجيش السوري.

انتهاء كلمة ترامب

الكلمات الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حديثه، كانت بمثابة ساعة الصفر، إذ أعطت الضوء الأخضر للقوات المحتشدة قبالة السواحل السورية لبدء قصف سوريا اليوم، بمشاركة فرنسا وبريطانيا بجانب الولايات المتحدة، وهذا ما ترجمه على أرض الواقع فرق التوقيت بين انتهاء الخطاب وأول انفجارات في دمشق.

القصف الأمريكي على سوريا

بدأ قصف سوريا اليوم بضربات صاروخية موجهة من بارجات حربية أمريكية في البحر المتوسط، وقصف للطائرات البريطانية والفرنسية، استهدفت في الموجة الأولى عدة مقرات خاصة بتطوير القدرات العسكرية للجيش السوري، وقوات الحرس الجمهوري.

نتائج قصف سوريا اليوم

وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا"، كشفت في تقرير بثته عقب قصف سوريا اليوم بدقائق، أن ما وصفته بالعدوان الثلاثي، استهدف مركز البحوث العلمية في مدينة برزة السورية بواسطة الصواريخ الأمريكة، ما أدى لتدمير أحد مبانيه دون وقوع أي أضرار بشرية.

القصف الأمريكي على حمص

وبحسب الوكالة، استهدف قصف سوريا اليوم أيضا مستودعات للجيش السوري في مدينة حمص، كما تصدت قوات الدفاعات الجوية لعدد من الصواريخ المهاجمة، حيث أسقط الدرع الصاروخي 3 للقوات المشاركة في العدوان.

القصف البريطاني في سوريا

وزارة الدفاع البريطانية أكدت في بيان رسمي، أن المقاتلات المشاركة في قصف سوريا اليوم، استهدفت مجمعاً عسكرياً بالقرب من مدينة حمص في غرب سوريا، نفّذته 4 طائرات من طراز تورنادو جي آر 4 التابعة لسلاح الجو الملكي.

بيان وزارة الدفاع البريطانية

وكشفت أن المقاتلات أطلقت صواريخ ستورم شادو على مجمع عسكري يستخدم من قبل الجيش السوري كقاعدة للصواريخ، تم وضعه على خريطة الأهداف التي حددتها الاستخبارات البريطانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق