الاسم: عمرو السولية.. المهنة: عبد الله السعيد (فيديو)

السبت، 14 أبريل 2018 12:31 م
الاسم: عمرو السولية.. المهنة: عبد الله السعيد (فيديو)
عمرو السولية وعبد الله السعيد
أسماء عمر

 

يبدو أن النادي الأهلي لم يحتاج وقتاً طويلاً للبحث عن بديل عبد الله السعيد داخل الملعب، بعد الأزمة التي جرت مؤخراً بسبب توقيع السعيد للأهلي والزمالك، ثم انتقاله للإحتراف بالدوري الفنلندي، عقب تجميده من جانب القلعة الحمراء.

السعيد كان الأبرز بين زملائه في تشكيل القلعة الحمراء، وكان معروفاً بأنه «مالوش بديل في مصر»، وحتى مع المنتخب الوطني، إلا أن عمرو السولية لاعب وسط المارد الأحمر أوجد ذلك البديل الذي يمكنه القيام بحلقة الوصل بين الدفاع والهجوم.

عمرو السولية يقدم موسماً مميزاً مع النادي الأهلي، على الرغم من أن عين المنتخب لا زالت تفضل الإحجام عن رؤيته، السولية أجاد الوصل بين الدفاع والهجوم بعد رحيل السعيد بالإضافة إلى قوة ودقة تصويباته التي تعرف طريق الشباك.

ويبدو أن رحيل عبد الله السعيد عن النادي الأهلي، منح عمرو السولية بعضاً من التحرر في الأدوار الهجومية التي أصبح مطالباً بها داخل الملعب، وظهر اللاعب بمستوى متميز خلال مباراة الأهلي والداخلية التي جمعت الفريقين مساء أمس على استاد السلام، بمنافسات دور الـ 16 لكأس مصر، وقاد فريقه للفوز بهدفين نظيفين، بعد أن افتتح السولية التسجيل وفك شفرة الداخلية بتصويبة رائعة.

 

 

وكان السولية أكثر لاعبي الأهلي محاولة على مرمى الداخلية بالتساوي مع زميله ميدو جابر بواقع 4 تسديدات. واستطاع من خلالهم تسجيل الهدف الأول في المباراة، و لعب السولية 74 تمريرة متنوعة منهم 69 بشكل صحيح بنسبة 93%.

اتجاهات تمريرات السولية جاءت بواقع 28 للأمام و10 للخلف و31 بجانب الملعب، واستلم السولية الكرة 69 مرة بشكل صحيح منهم مرتين داخل منطقة الجزاء، كما استخلص الكرة 10 مرات بينما فقد الكرة مرة واحدة تحت ضغط من لاعبي الداخلية.

عقب المباراة، أعلن حساب النادى الأهلى، عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر» عن اختيار جمهور النادى الأهلى للاعب عمرو السولية، كأفضل لاعب فى مباراة الأهلى والداخلية، ضمن مباراة دور ال، 16 فى بطولة كأس مصر.

وكتب حساب الأهلى الرسمى على «تويتر»: «نسر اليوم هو لاعبنا عمرو السولية».

58286-عمرو-السولية
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق