«إعلام المنوفية» ينظم ندوة «حروب الجيل الرابع والتحديات الراهنة»

السبت، 14 أبريل 2018 01:29 م
«إعلام المنوفية» ينظم ندوة «حروب الجيل الرابع والتحديات الراهنة»
جامعة المنوفية

 
نظم المجمع الإعلامي بشبين الكوم بالتعاون مع جامعة المنوفية ندوة بعنوان " حروب الجيل الرابع والتحديات الراهنة " بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومجموعة من الطلاب للفرق الجامعية المختلفة.

يأتى ذلك إنطلاقا من حرص الهيئة العامة للاستعلامات على غرس قيم الولاء للوطن في نفوس الشباب وإعداد أجيال قادرة على مواجهة تحديات الفترة المستقبلية القادمة.

بدأ الدكتور جمال الدهشان عميد كلية التربية جامعة المنوفية كلمة ألقاها عن الأجيال الحروبية المختلفة بدءا بحروب الجيل الأول وصولا إلي الرابع التي تغلب عليها سمة أنها أمريكية التخطيط والتكنيك ومحلية التنفيذ بأيدي شعوبها.

وأضاف الدهشان أن الهدف من هذه الحروب هو إغتيال العقول الشابة المصرية والأجيال القادمة وخلق نوع من اللاثقة بين تلك الأجيال ومؤسساتها الحوكمية وبين شعوبها، موضحا الفرق بين القوة الناعمة والقوة الذكية في أليات التنفيذ والسيطرة، مؤكدا على أن الدين من أهم أساليب القوة الناعمة والتي تهدف لإفشال الدولة تحت ذريعة الجهاد في سبيل الله.

وفي نهاية اللقاء طالب الحضور وخاصة الشباب الممثليين لجمهور الطلاب الجامعي بضرورة الوقوف بجانب الدولة وأن الحفاظ على مؤسساتها مسئولية مشتركة يحاسب عنها الجميع، والوقوف بالمرصاد عن طريق التنوير والفكر في وجه الطامعين في مقدرات الدولة والراغبية في إهدارها والسيطرة عليها، فنحن أمة إن غلبها النعاس نهضت بصحوة شبابها لتدمير كل معتدي . 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق