استثمارات إسبانية في مشروعات الطاقة الشمسية بأسوان بتكلفة 3 مليارات دولار

السبت، 14 أبريل 2018 01:51 م
استثمارات إسبانية في مشروعات الطاقة الشمسية بأسوان بتكلفة 3 مليارات دولار
محافظ اسوان

 
تدخل أسبانيا باستثمارات كبيرة فى مجال توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية ببنبان بمحافظة أسوان خلال المرحلة الثانية من تنفيذ المدينة الشمسية التى ستنتج 2000 ميجا وات من الكهرباء لربطها بالشبكة الأم خلال الفترة القادمة باستثمارات وصلت 3 مليار دولار.

وتتطلع شركة أكسيونا الأسبانية للطاقة  لتنفيذ مشروع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ببنبان فى زمن قياسى بالشراكة ضمن تحالف تيبيا الصينية وسيكورب السعودية وإنارة المصرية، ويهدف التحالف لتوليد 168 ميجا وات سيتم إنجازها لربطها بمحطة الشبكة الأم مطلع مارس 2019 القادم  بإستثمارات وصلت 180 مليون دولار.

وأكد المهندس خالد أحمد استشارى الأمن والسلامة بالمشروع، أن تحالف أكسيونا وتيبيا وسيكورب وإنارة من الاستثمارات الكبيرة التى تنفذ بمنطقة بنبان فى مجال توليد الطاقة ضمن مشروع توليد 2000 ميجا وات للكهرباء من الطاقة الشمسية وهو ما يتخطى ما ينتجه السد العالى الذى ينتج 1.7 ميجا وات مما يؤكد أن المشروع سيكون له مردود اقتصادى كبير.

وقال إستشارى الأمن والسلامة بالمشروع، إن التحالف الإسبانى الصينى السعودى المصرى لإنتاج الطاقة بمنطقة بنبان بأسوان، دليل على تغير خريطة الاستثمار فى مصر للأفضل خاصة فى مجال الطاقة وأن هناك استقرار اقتصادى كبير سيجذب المزيد من الاستثمارات خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أن هناك اهتمام كبير بتشغيل العمالة من أهالى بنبان والمناطق المجاورة للاستفادة الكاملة من المشروع وتحقيق شروط البنك الدولى.

وأوضح المهندس خالد، بأن شركات التحالف المصرى الصينى الإسبانى السعودى ستلتزم بجميع معايير البنك الأوروبى من خلال الجودة العالية والحفاظ على البيئة  والبناء والاستعانة بالعمال من منطقة بنبان، حيث يستوعب المشروع 350 عامل فى كل محطة  وهناك 3 قطع سيتم العمل بها فى الفترة القادمة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق