«شباب الأقصر» يواصلون مبادرات تنظيف نهر النيل للحفاظ عليه من القمامة والمخلفات

السبت، 14 أبريل 2018 02:34 م
«شباب الأقصر» يواصلون مبادرات تنظيف نهر النيل للحفاظ عليه من القمامة والمخلفات
نهر النيل - صورة ارشيفية

 
 
واصل شباب الأقصر، اليوم السبت، حملاتهم لتنظيف نهر النيل، وذلك للحفاظ عليه من القمامة ومخلفات المواطنين والحيوانات النافقة داخله، وذلك بمشاركة شباب الشرق والغرب بالمحافظة، وعدد من السياح الأجانب.

وجاءت المبادرة الشبابية لإنهاء المشهد السيئ الذي آلت إليه ضفتي نهر النيل، وإزالة القمامة والأوراق والخشب والمخلفات التي تلقيها المراكب النيلية والمعديات والبواخر السياحية، الطيور النافقة والأوراق والأكياس والقمامة والمخلفات بصورة لا تليق بالأقصر.

وكانت «ماري دريبكورت» فرنسية الجنسية وتعيش بالأقصر قد قالت، أنها بدأت في حملات منذ سنوات لتنظيف نهر النيل، وأزالوا منها حيوانات وطيور نافقة وبقايا مخلفات وأحذية واقمشة ومخلفات صلبة، مؤكدة علي أنه يجري تخصيص يوم في الأسبوع لأي مواطن أقصري يتطوع للمشاركة في التنظيف بصورة دائمة لنهر النيل للحفاظ عليه.

وأضافت ماري التي تعيش بغرب الأقصر إنها تعشق مصر ولذلك بالفعل بدأت العمل وأخرجوا مخلفات عبارة عن حيونات وطيور نافقة ومخلفات صلبة آخري كانت تلوث نهر النيل، وذلك بمشاركة كل من جمعية المرشدين السياحيين وجمعية زاد الخيرية وجمعية شباب الخير ولجنة الزكاة ونايل بالاس الخيرية وعمال قطاع نظافة الجنوب، ويجري إستكمال تلك المبادرة الطيبة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة