وزير سوداني يؤكد توافر الإرادة السياسية لاستكمال الربط الكهربائي مع مصر

السبت، 14 أبريل 2018 02:48 م
وزير سوداني يؤكد توافر الإرادة السياسية لاستكمال الربط الكهربائي مع مصر
معتز موسى

أكد وزير الموارد المائية والرى والكهرباء السوداني، الدكتور معتز موسى، توفر الإرادة السياسية فى كل من مصر والسودان لاستكمال إجراءات وتنفيذ الربط الكهربائى بين البلدين، واستعداد الطرفين للانتهاء من الخطوات اللازمة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الجانبين قطعا أشواطا فى تنفيذ البنية التحتية ذات الصلة بالإنتاج الكهربائي.

وقال موسى -فى تصريحات صحفية اليوم السبت- أن هناك تعاونا مع دولة الإمارات العربية المتحدة فى مجال الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة، مؤكدا أن الأيام المقبلة ستشهد نقلة نوعية فى محطة توليد بالطاقة الشمسية قدرتها 500 ميجاوات والتى تم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأنها فى يناير الماضى فى أبوظبى برعاية قيادتى البلدين.

وأضاف أن الجهود متواصلة لإنجاز المشروع خلال المرحلة الأولى بقدرة 200 ميجاوات من الطاقة الشمسية فى منطقة غرب أم درمان لتضاف إلى الشبكة القومية للكهرباء بالتزامن مع التوليد المائى مما سيحدث استقرارا فى الإمداد الكهربائى على مدار العام.

وأشار إلى أن زيارة وزير الطاقة الإماراتى، سهيل المزروعى، للسودان مؤخرا، عكست رسوخ علاقات البلدين وتعزيز التعاون فى مجالات الطاقة المتجددة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة