وزارة الداخلية تتطهر من عصابات «حاتم»

التحقيق مع أمناء شرطة ساعدوا تجار مخدرات وسرقوا المواطنين

السبت، 14 أبريل 2018 09:00 م
التحقيق مع أمناء شرطة ساعدوا تجار مخدرات وسرقوا المواطنين
صورة ارشيفية
إيمان محجوب

تعمل المؤسسات الوطنية على تطهير هيكلها الإداري والوظيفي، من وقت لأخر، والكشف عن ضعاف النفوس الذين يسيئون إلى انتماءهم لتلك المؤسسات الهامة، لضمان عدم عبث الفاسدين بحقوق المواطنين، ومنها وزارة الداخلية، التي استطاعت الخلال أسابيع قليلة، القبض على عدد من «أمناء الشرطة»، الذين استغلوا وظيفتهم بالجهاز الأمني بالدولة، وتحالفوا مع الشيطان لمساعدة تجار المخدرات أو سرقة المواطنين، إلا أن قيادات الوزارة كانت لهم بالمرصاد وتم القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة.
 

أمناء شرطة لمساعدة تجار المخدرات
 
كشفت تحقيقات نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، عن أن عصابة أمناء الشرطة والتي تضم 10 أمناء من قوة قسم شرطة الأميرية، اتفقوا على تسريب معلومات أمنية إلى 13 تاجر مخدرات، نظير حصول كل أمين شرطة من أفراد العصابة على 6 آلاف جنيه في الأسبوع.
 
وأحالت نيابة غرب القاهرة، المتهمين للاحتياط عقب القبض على تجار المخدرات الذين قدموا كشوفا بأسماء أمناء الشرطة، وأرقام هواتفهم، تفيد حصول كل منهم على رواتب شهرية 24 ألف جنيه، مستغلين عملهم في وحدة البحث الجنائي، أثناء تعيينهم خدمات ليلة، تواصلوا مع تجار المخدرات «أصحاب الدواليب»، وأبلغوهم عن المأموريات التي تستهدفهم.

عصابة العمرانية برتبة أمناء شرطة
 
كما القت وزارة الداخلية، القبض على أمناء الشرطة، كونوا بالعمرانية، ويقودهم أمين شرطة يدعى (عماد. ح)، ويعمل بقطاع حرس المنشآت بمديرية أمن القاهرة، وباقي المتهمين يعملون معه في نفس القطاع، ومنهم مفصولون من الخدمة.
 
البداية كانت، باعتراض أمناء الشرطة، طريق تاجر، بحجة تفتيشه واستولوا منه على مبلغ مالي، واعترف المتهم المضبوط، باشتراكه مع كل من (عاطف. م، وسامح. أ، وشريف. ك)، في سرقة المواطنين.
 
وأفاد المجني عليه، أمام رجال المباحث، أنه سافر إلى الفيوم لتبديل مبلغ مالي من الدولارات، وعندما وصل لمنطقة العمرانية، اعترض طريقه 4 أشخاص، وطلبوا منه إبراز تحقيق الشخصية الخاص به، واستولوا منه على حقيبة الأموال التي كانت بحوزته.
 
وكشفت التحقيقات، أن المتهمين اتفقوا مع تاجر عملة، يقوم بإبلاغهم بتحرك أحد عملائه بعد مغادرته بالأموال، وعقب ذلك يقوم المتهمون بمراقبته، وفي المناطق الخالية من السكان، يعترضون طريقه ويستولون على ما معه من أموال، تحت تهديد السلاح.
 
 

أمناء شرطة تخصصوا بالنصب على المواطنين في أسيوط
 
ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على تشكيل عصابي من محافظة أسيوط، يتكون من عدد من أمناء شرطة، تخصص في النصب على المواطنين والحصول على أموال منهم بحجة تخليص مصالح لهم، وكذلك التلاعب في مستندات قضايا خاصة بهم من خلال سحب مستندات إدانة لهم، وتم القبض عليهم متلبسين بحصولهم على رشاوي من المواطنين، وتم تحويلهم إلى نيابة الأموال العامة للتحقيق معهم فيما هو منسوب إليهم، بعد تقدم عدد من المواطنين بعدة بلاغات ضدهم، ولم تكن شخصياتهم معروفة لدى الجهات الأمنية، حيث أنهم انتحلوا شخصيات ضباط شرطة، وبالكشف عنهم تم إيقافهم عن العمل لحين الإنتهاء من التحقيقات.
 

خبير أمني يضع روشتة للحل
 
وأكد اللواء حسام لاشين مساعد وزير الدخلية السابق، أن وزارة الداخلية تكتسب ثقة المواطنين أكثر، بكشفها عن العناصر الفاسدة، وتطهير نفسها ممن يسيؤن للجهاز الآمني في هذا الوقت العصيب الذي يمر به الوطن، الذي يحارب الإرهاب .
 
وأضاف « لاشين » في تصريح لـ «صوت الأمة» أن الداخلية بها جهاز رقابي داخلي يراقب الجميع على كافة المستويات، وهي الإدارة العامة للتفتيش والرقابة، ويتخذ العديد من الإجراءات ضد المخطئين، منها الإيقاف عن العمل والإحالة للمحاكمة التأديبة او المحاكمة العسكرية او الإحالة للمحاكمة الجنائية، وهوما حدث مع بعض أمناء الشرطة في الأميرية، الذين تم إيقافهم وتحويلهم للمحاكمة الجنائية، مشيرا أن مكافحة الفساد سياسية عامة فالدولة تحوض حرب على الإرهاب والفساد في نفس الوقت .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة