الأزهر الشريف يُطلِق قافله طبية إلى تشاد

السبت، 14 أبريل 2018 04:11 م
الأزهر الشريف يُطلِق قافله طبية إلى تشاد
قافلة طبية
كتبت منال لقااضي

تبدأ غد الأحد، قافلة الأزهر الطبية الثالثة إلى جمهورية تشاد، وتنتهي 22 أبريل الجاري، حيث تعد الثانية إلى دولة أفريقية خلال أقل من شهرين.
 
وتضم القافلة طاقما طبيا من 24 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر في 14 تخصُّصًا تشمل: العظام والباطنة والرمد والصدر والأنف والأذن والحنجرة والأطفال والجراحة والجلدية والأسنان والمسالك البولية وأمراض النساء والمخ والأعصاب والتخدير، بالإضافة لطاقمٍ من الصيادلة والممرضين.
 
وتوقع القافلة الكشف الطبي المجّاني على المرضى، بالإضافة إلى إجراء مختلف العمليات الجراحية، مع توزيع الدواء المجّاني المناسب لكل حالة، حيث تمّ شحْن 6 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية.
 
وتستهدف قوافل الأزهر الطبية لجمهورية تشاد المناطق الأكثر فقرًا واحتياجًا، حيث عملت القافلة الأولى في أحياء العاصمة أنجمينا الفقيرة، بينما توجهت القافلة الثانية لولاية "أبشي"، فيما يتركز عمل القافلة الثالثة بولاية "وادي فير" التي تضم ثلاثة أقاليم هي: بيلتين، ودار تاما، وكوبي.
 
وكان الإمام الأكبرالدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قد وجه إدارة القوافل الطبية والإغاثية بتكثيف عملها في داخل مصر وخارجها، للتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى، وذلك انطلاقًا من الدَّور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهرُ الشريف، والذي يعد مكملا لدوره الدعوي والتعليمي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق