الرئيس السوداني يتوجه إلى السعودية للمشاركة في أعمال القمة العربية

السبت، 14 أبريل 2018 06:12 م
الرئيس السوداني يتوجه إلى السعودية للمشاركة في أعمال القمة العربية
عمر البشير

توجه الرئيس السوداني عمر البشير اليوم السبت إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في القمة العربية التاسعة والعشرين لجامعة الدول العربية، التي تنطلق غدًا الأحد على مستوى الملوك ورؤساء الدول والحكومات.

ويضم الوفد المرافق للرئيس البشير كلا من الدكتور إبراهيم غندور وزير الخارجية، والفريق أول ركن عوض بن عوف وزير الدفاع، والدكتور محمد عثمان الركابي وزير المالية، وحاتم حسن بخيت وزير الدولة مدير عام مكاتب رئيس الجمهورية.

ويتضمن جدول أعمال القمة عددا من الموضوعات يتصدرها الأمن القومي العربي، وموضوع القدس، والصراع العربي الإسرائيلي، والتطورات في المنطقة العربية وعلى رأسها الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن بالإضافة إلى مجموعة البنود الدائمة على جدول الأعمال خاصة ما يتعلق بالتضامن مع لبنان ودعم السلام والتنمية في السودان ودعم جزر القمر والصومال، واحتلال إيران للجزر العربية الثلاث (طنب الكبرى، وطنب الصغرى، وأبوموسى) التابعة لدولة الإمارات فضلا عن بقية البنود الدائمة على أجندة القمة العربية.

وتبحث القمة كذلك تقرير الأمين العام عن العمل العربي المشترك، وتقرير رئاسة القمة عن نشاطات هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق