البرلمان: تصفية الحسابات بين القوى العظمى لا يجب أن تتخذ من سوريا مسرحاً لها

السبت، 14 أبريل 2018 06:39 م
البرلمان: تصفية الحسابات بين القوى العظمى لا يجب أن تتخذ من سوريا مسرحاً لها
مصطفى النجار

في أول فعل من مجلس النواب، أدانت لجنة الشئون العربية برئاسة اللواء سعد الجمال، الاعتداء العسكرى والمتمثل فى الضربات الجوية والصاروخية من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على الاراضى السورية بمزاعم استخدام الاسلحة الكيماوية فى دوما إنما يمثل خرقاً واضحاً للمواثيق والقوانين الدولية، ولاسيما وأن مجلس الأمن لم يصدر قراراً بعد فى هذا الشأن ولم يجرى تحقيقاً حتى الآن لتوضيح من المتسبب فى استخدام تلك الاسلحة المحرمة دولياً.

وقال الجمال في بيان للجنة منذ قليل: إذا كنا ندين استخدام أية أسلحة غازية أو كيماوية أو بيولوجية لاسيما ضد المدنيين ونرفض أن يقوم أى طرف باستخدامها.. إلا أننا وبنفس القدر ندين أى تعدى على السيادة الوطنية لسوريا.

وأوضح أن تصفية الحسابات بين القوى العظمى فيما بينها أو مع القوى الإقليمية الأخرى لا يجب أن تتخذ من سوريا مسرحاً لها فالشعب السورى هو الذى يدفع الثمن من دمائه.

وأضاف: إن تلك الضربة العسكرية لن تعالج أو توقف استخدام الأسلحة الكيماوية ولن تعاقب سوى الشعب السورى الشقيق وتزيد من معاناته المستمرة كما أنها تفتح الباب لمزيد من الصراعات المسلحة داخل سوريا.

وأكد اللواء سعد الجمال، على تضامن البرلمان الكامل مع الشعب السوري العربى فإننا نتوجه إليه بكل الأمل والرجاء أن ينبذ الخلافات ويوحد صفوفه لكى ينبع الحل السياسى من داخله وأن يدرك جيداً أن الاستعانة بأى تدخل اجنبى خارجى سيكلفه الكثير ويهدد وحدة وسلامة اراضى الوطن.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة