محافظ الفيوم: لم نرفع أسعار الخدمات الطبية بالمحافظة حتى الآن .. وننتظر موافقة مجلس النواب

السبت، 14 أبريل 2018 07:50 م
محافظ الفيوم: لم نرفع أسعار الخدمات الطبية بالمحافظة حتى الآن .. وننتظر موافقة مجلس النواب
مرفت رياض

 
قال الدكتورجمال سامي محافظ الفيوم، إنه لم يتم رفع أسعارالخدمات الطبية بمحافظة الفيوم،  أوأسعارتذاكرالدخول للمستشفيات حتى الآن ، لافتا إلي أن الأمر  مازال مجرد اقتراح قمت بالموافقة عليه؛ وهناك جهات أخرى لابد من اعتمادها للقراربعد مناقشته ومعرفة أسبابه .
 
أضاف  المحافظ في تصريحات خاصة لـ " صوت الأمه" أن هذا المقترح يتم مناقشته مع أعضاء مجلس النواب والجهات التنفيذيه ، مشيرا إلى أن المريض يقوم بشراء كافة مستلزماته الطبيه من حسابه الخاص سواء شاش أو قطن أو مواد مطهره إلى جانب شرائه العلاج.
 
وأوضح أن المقترح الآن بزيادة سعر التذكرة جنيها واحدا والخدمات الطبية من جنيه إلى ه جنيهات في سبيل توفيرالأدوات والمستلزمات الطبية للمريض، بدلا من أن يشتريها المريض بنفسه، بالإضافه إلي تقديم خدمه طبيه جيده .
 
وأكد محافظ الفيوم أن الثقافه الصحية بالفيوم اختلفت كثيرا وذلك بتكاتف الجهود الصحية والتعليمية ، حيث أن هناك اهتمام برفع الخدمات الطبية والصحية والتعليمية من خلال توعية أبناء المحافظة ،خاصة فيما يخص أمراض الأطفال، حيث أنهم يمثلون المستقبل، وتوعية كل من له صله بالطفل ويتعامل معه سواء من الآباء أوالمدرسين خاصة في أمراض السكرأو النزلات المعوية أوالأنيميا؛ لذلك قامت المحافظة بعمل حملات للتوعيه كان آخرها حملة التوعية بالمدارس لمرض السكربمشاركة التلاميذ في كيفية تجنب هذا المرض وكيفية التعايش معه، مؤكدا أنه تم اكتشاف حالات مرضيه للأطفال بالمدارس من خلال هذه الحملات وتم تقديم العلاج لهم بالتأمين الصحي .
 
وأشار إلى أن مشروع التأمين الصحي الجديد ، تأخر كثيرا ونأمل أن يتم في شهر يوليوالمقبل ، في محافظة بورسعيد وتتوالى محافظات مصرتدريجيا ومنها محافظة الفيوم.
 
وقالت الدكتورة آمال هاشم، وكيل وزارة الصحة بالفيوم،لـ"صوت الأمه " :"إن ّ قراررفع قيمة تذكرة دخول المستشفيات وأسعارالخدمات جاء بعد وجود نقص كبير في المستلزمات الطبية ووجود عجزمالي كبير في صندوق تحسين الخدمات لكنه لم يتم تنفيذ المقترح حتى الآن إلا بعد موافقة أعضاء مجلس النواب. 
 
أضافت أنه يتم علاج العديد من الحالات بالتأمين الصحي بالمحافظة وتقديم الرعايه لهم لكننا تحتاج العديد من المستشفيات لتحسين الخدمة وتطويرها وهو مانسعى إليه ، ومطلب وزارة الصحه من الحكومة دائما هو زيادة المخصصات المالية للوزارة لتستطيع تقديم كافة الخدمات بشكل لائق للمواطنين دون تحملهم أعباء إضافية، مشيرة إلى أن الوزارة تقوم بالتعاون مع المحافظة  في تقديم كافة أوحه الرعايه الصحية للمريض قدرالمستطاع وتقديم حملات التوعية الصحية. 
 
كان أهالي محافظة الفيوم طالبوا برحيل الدكتور جمال سامي المحافظ  بعد موافقته على قرار رفع أسعار الخدمات الطبية حيث أن ذلك يحدث في محافظة الفيوم دون المحافظات الأخرى.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق